بطولة دبي الدولية لكرة السلة

أعلن رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة اللواء المتقاعد إسماعيل القرقاوي عن قرعة وجدول مباريات بطولة دبي الدولية السادسة والعشرين لكرة القدم التي ستنطلق منافساتها اعتبارا من الخميس المقبل وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 9 منتخبات من 7 دول عربية وأجنبية هي مصر والمغرب ولبنان وليبيا والفلبين وأميركا والإمارات المستضيف.

تمثل الفرق الأبرز بمنطقتنا العربية وآسيا وافريقيا وستكون الأقوى مقارنة مع سابقاتها من البطولات التي أقيمت على مدار ربع قرن رغم اعتزازنا بما أفرزته البطولات السابقة من العديد من الجوانب الفنية التي استفاد منها جميع اللاعبين المشاركين فنياً وبدنياً وحتى على مستوى الأجهزة الإدارية والفنية والتحكيمية.

وشدد القرقاوي خلال حفل الإعلان عن القرعة على أهمية هذه البطولة بنسختها الـ26 التي تم اختيار الأفضل والأقوى والأشهر من الفرق المتطورة فنياً وتحظى بمتابعه جماهيرية كبيرة ومميزة مع إدراكنا أهمية وجود وحماس الجماهير بالصالة الحمراء بالنادي الاهلي وهي تؤازر فرقها وتمثل فاكهة البطولة.

معربا عن أسفه لغياب الفرق السورية بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها هذا البلد الشقيق متمنيا أن تحظى البطولة بتنافس شريف يكرس مفهوم الروح الرياضية ويعكس المستوى الحقيقي لكرة السلة العربية.

وشدد على أهمية الدور الكبير والمميز لوسائل الإعلام الشركاء الرئيسين في النجاح ونقلهم لجميع احداث هذه التظاهرة التي ذاع صيتها ووصلت للعالمية مما دفع الاتحاد الدولي لكرة السلة لبرمجتها ضمن أجندته السنوية.

وأضاف القرقاوي: هذا كله شكل مبعث اعتزاز لنا جميعاً بنجاح هذه البطولة التي تحظى برعاية ودعم قيادتنا الرشيدة من خلال توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  راعي الرياضة والرياضيين وملهمهم، وبدعم واهتمام من ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ومن خلال توجيهاته بتوفير الدعم والمساندة من مجلس دبي الرياضي.

كما قام بتقديم الشكر الجزيل لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم  لرعايته لهذه النسخة من البطولة الى جانب الدعم الكبير من الدوائر والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المحلية والخارجية لرعاية البطولة ومعظم الفرق المشاركة.

ووجه القرقاوي شكره وتقديره لشركاء النجاح ممثلة بالدوائر والمؤسسات التي أسهمت معنا منذ فترة طويلة بوجودها المميز ومساهمتها العالية في إنجاح النسخ الماضية بوصول البطولة للعالمية، وحفزت المنتخبات بمنطقتنا العربية من شمال افريقيا والأجنبية من الشرق الاوسط وأميركا للمشاركة بنجومها في البطولة التي ولدت بلؤلؤة دبي وستبقى لسنوات طويلة قادمة.