المدرب المصري محمد الزناتي

تنطلق غدا " الجمعة " منافسات الجولة الثانية من ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة 2015 في مياه كاسر الأمواج أمام نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بمشاركة ثلاثة من نجوم السباحة الإماراتيين .

ويشارك في البطولة / 70 / سباحا من / 22 / دولة للتنافس في الماراثون الذي يقدم الجائزة المالية الأعلى وقيمته / 60/ ألف دولار أمريكي ضمن سلسلة هذا الموسم.

والسباحون الإماراتيون المشاركون هم .. عبد الله البلوشي ويعقوب السعدي وعلي الكعبي وتدربوا على يد أحد أبرز المدربين الخبراء المصري محمد الزناتي.

وقال الزناتي بطل السباحة المتقاعد إن منافسات ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة ستمثل تجربة استثنائية للسباحين الثلاثة وهي المرة الأولى التي يتنافسون فيها مع عمالقة السباحة إضافة إلى أنها فرصة للاحتكاك بأبرز المواهب العالمية ضمن حدث دولي.. موضحا أن الهدف من المشاركة في الماراثون هو التأهل إلى بطولة العالم للسباحة في قازان الصيف المقبل.

من جانبه أكد السعدي / 18 / عاما والملقب بأصغر سباح عبقري في الإمارات استعداده التام لخوض المنافسة خاصة أنها تقام على أرض الإمارات .

من جهته أعرب عبد الله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة عن فخره بمشاركة المواهب الإماراتية الواعدة في الماراثون ومواجهة نخبة من سباحي العالم في البطولة التي ينتظر أن تكون الأكثر إثارة في تاريخ أبوظبي.. متمنيا لهم التوفيق وتحقيق الفوز.