منتخب تونس لكرة اليد

ينطلق المنتخب التونسي لكرة اليد بداية من اليوم، في رحلة البحث عن ورقة العبور إلى الدور الثاني لكأس العالم لكرة اليد بالدوحة من خلال مواجهته لمنتخب مقدونيا.

وسيجدد العهد مع منافسات كأس العالم حيث سيكون الى جانب عمالقة اللعبة في قطر باحثا عن انجاز جديد يضاف إلى سجله على غرار الإنجازات السابقة التي حققها وأبرزها في دورة 2005 التي احتضنتها تونس واحرز خلالها نسور قرطاج المركز الرابع.

ويتقابل النسور بعد غد السبت مع كرواتيا ويوم 19 يناير مع النمسا ويوم 21 مع البوسنة قبل ان ينهي الدور الأول يوم 23 يناير بملاقاة إيران.

يذكر ان المنتخب التونسي سجل حضوره في المونديال خلال 11 مناسبة منذ سنة 1967 كما شارك في الدورات الــ21 لكأس أمم إفريقيا منذ سنة 1974 وتوج خلالها بتسعة ألقاب قارية.

ويدخل منتخب تونس مونديال قطر بحظوظ وافرة خصوصا وان المجموعة الثانية التي يتواجد فيها إلى جانب إيران ومقدونيا والنمسا وكرواتيا والبوسنة تعتبر مجموعة في المتناول ويمكن القول أن المرور إلى الدور الثاني لن يكون صعبا على منتخب كان أنهى مونديال اسبانيا 2013 في المركز 11 خصوصا وأن تشكيلته سجلت عودة لاعبين كانا أعلنا اعتزالهما اللعب دوليا وهما هيكل مقنم ووسام حمام الذي نال لقب هداف مونديال دورة 2005 بعد تسجيله 81 هدفا.