بطولة الغراند سلام في اليابان

فاز لاعب منتخب الإمارات للجودو توما بالميدالية الفضية في وزن تحت 81 في بطولة الغراند سلام للجودو التي يستضيفها الاتحاد الياباني للجودو حاليا في ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو لعام 2014 والتي شهدت مشاركة 424 لاعبا ولاعبة من 65 دولة من مختلف دول العالم .

وأهدى  محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينج الانجاز الفضي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى شعب الإمارات والتي جاءت في افتتاح مشاركة منتخب الامارات في البطولة العالمية للجودو لتضيف فرحة جديدة لأفراح دولة الامارات بمناسبة اليوم الوطني .

وقال ان المشاركة في بطولات الغراند سلام للجودو في حد ذاتها تعد انجازا لرياضة الامارات مع منتخبات عريقة لم تحقق حتى الان أي ميدالية ..مشيرا إلى ان قائمة منتخب الامارات للجودو تضم اللاعب فيكتور المصنف الأول على مستوى العالم والذي يشارك في وزن تحت 73 كغم بهدف المحافظة على تصنيفه العالمي الأول.

كما تضم القائمة بجانب توما وفيكتور اللاعب ميشا الذي يشارك في وزن 90 كغم بهدف حصد النقاط للتأهل إلى اولمبياد " ريو- البرازيل" في 2016 والتي تسبقها المشاركة في بطولة آسيا للشباب التي تقام في هونغ كونغ يوم 14 ديسمبر الحالي .. أما اللاعب الخامس فهو ايفان الذي يشارك في وزن تحت 100 كغم والذي يطمح في تحقيق ميدالية عقب فوزه ببرونزية العالم في أغسطس الماضي.