نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية

تحت رعاية رئيس الدولة،الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس مجلس إدارة

، يستعد النادي لافتتاح موسمه المحلي بعد غد الجمعة من خلال انطلاقة منافسات سباق الإمارات للدراجات المائية الجولة الأولى التي من المتوقع أن يشارك من خلالها أكثر من ستين دراجة ستتوزع على الفئات السبع للبطولة .

تبدأ أعمال البطولة ابتداء من الغد، حيث يفتتح قسم السباقات في النادي التسجيل في المسابقة، إضافة إلى وجود عدد من الفقرات المهمة التي تسبق البطولة، كما يفتتح النادي غدا أيضا معسكر المتسابقين الذي خصص لهم في الأرضية التي تقع إلى جانب النادي .

أكد مساعد مدير عام النادي،سالم الرميثي  أن الإيجابيات والتطورات التي حظيت بها هذه البطولة كانت بلا حدود على مدار السنين الماضية، ووصلنا اليوم إلى تنظيم سبع فئات في بطولة واحدة، وهو ما يتفوق على بطولة العالم نفسها التي تشهد مشاركة ثلاث أو أربع فئات فقط، إضافة إلى تنوع جنسيات المشاركين وعددهم الذي يصل في بعض الأحيان إلى تسعين متسابقاً من خلال البطولة .

ووجّه الرميثي الشكر إلى الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الذي دعم تطوير هذه البطولة طوال السنين الماضية، وكان صاحب الفضل الأساسي بعد الله سبحانه وتعالى، في أن تصل البطولة إلى أعلى مراحل التطور والشهرة العالمية، وأوضح سيكون جديدنا في هذا الموسم هو ارتفاع المستوى الفني للجنة التحكيمية من خلال مضاعفة عدد المراقبين وطرق التواصل بين اللجان المختلفة الذي سيكون له تأثير إيجابي في الحدث من دون شك، حيث إن سباقات الدراجات المائية من أكثر المنافسات التي يجب أن يكون التركيز من خلالها في جميع مراحل المسار والسباق، نظرا لصغر المسار وكثافة وكثرة عدد المشاركين .

وعن المشاركة المتوقعة في هذه الجولة أكد الرميثي: سيكون هناك حضور من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون، وبالتأكيد فإن الحضور الأوروبي سيكون موجوداً إلى جانب عدد من المشاركين من القارة الآسيوية، ونتوقع أن يصل عدد الجنسيات إلى خمس عشرة جنسية في المسابقة بعد غد الجمعة ، وسيتم تأكيد هذه الأرقام مع انتهاء فقرة التسجيل المخصصة للمتسابقين يوم غد . ويضم سباق الإمارات سبع فئات مختلفة من فئات الدراجات المائية التي تم توزيعها لتتماشى مع النهج العالمي لهذه الرياضة، والتوزيع الحديث في الاتحاد الدولي للرياضات البحرية لسباقات الدراجات المائية، وهو ما أكده ناصر الظاهري مشرف عام السباق الذي شدد على أن سباقات الدراجات المائية المقامة في إمارة أبوظبي تطبق النظام الحديث لهذه المنافسة من ناحية القوانين واللوائح والفئات التي تضمها المنافسة .

وأوضح الظاهري قانون البطولة يقتضي أن تكون الانطلاقة لجميع الفئات من على اليابسة، وهو ما حرصنا على تطبيقه، حيث يقام السباق على المنطقة الرملية لكاسر الأمواج، كما أن جميع الفئات لن تشهد سباق أفضل زمن الذي يقام في المعتاد قبل أي سباق، ولكن لأن النظام الحديث ألغى هذه الجزئية فقد قمنا بالاستغناء عنها أيضا في سباقاتنا .