سباقات الخيل

شهد عدد كبير من كبار المسؤولين المحليين والعالميين وحشد من محبي سباقات الخيل سباقا حماسيا توّج خلاله الفرس "سولو" بقيادة ماكسيم غويون في سباق المجموعة ،1 "دبي تيرف" العشبي، أحد أبرز سباقات كأس دبي العالمي، الذي ترعاه موانئ دبي العالمية، الشريك والراعي الرئيسي للسباقات .

عند منصة التتويج، هنأ رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية "فريدي هيد" من "ويرثيمر أي فيرير" سلطان أحمد بن سليم، أصحاب الفرس والفارس والمدرب، على الأداء المتميز وفوز "سولو" في سباق "دبي تيرف" وسلمهم كأس موانئ دبي العالمية .

ويعدّ "دبي تيرف"، أحد أهم السباقات العشبية في العالم، ويجري على مسافة تقدّر بنحو 1800 متر . وقد شهد هذا العام تنافسا قويا بين عشرة خيول من بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة وألمانيا وإيرلندا .

كما أعرب رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم الفخر لتتويج كأس موانئ دبي العالمية للفرس "سولو" الذي فاز في سباق دبي تيرف العشبي ضمن المجموعة الأولى لسباقات كأس دبي العالمي في نسختها الـ20 . إنه حصان كبير ونهنئ أصحابه بهذا الأداء المتميّز.

وأضاف "في العام 1996 أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كأس دبي العالمي، وفق رؤية الثاقبة بأن يصبح حدثا عالميا رائدا. وها نحن اليوم نحتفل بنجاح منقطع النظير للحدث الرياضي الأول في سباقات الخيل على مستوى المنطقة" .

وتابع "بكل فخر ندعم دبي كوجهة رئيسية للأحداث الرياضية الكبرى، ونحن سعداء بانضمام موانئ دبي العالمية إلى قائمة الشركاء الرئيسيين لمجموعة ميدان في الوقت الذي يحتفل فيه كأس دبي العالمي بعقدين من النجاح المتواصل، ونتطلع إلى شراكة طويلة وناجحة لكلا الطرفين."