المجلس الوطني للإعلام

اطلع معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام على خطط و برامج اتحاد الإمارات للشطرنج وإنجازاته .. وذلك خلال زيارته الليلة الماضية جناح الاتحاد في خيمة قصر الإمارات الرمضانية في أبوظبي.

وكان في استقبال معاليه في الخيمة المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وراشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد والمهندس خالد الحوسني مستشار الإعلام في الشطرنج وعدد من أعضاء اللجان.

وينظم اتحاد الإمارات للشطرنج عددا من الأمسيات الثقافية والرياضية واللقاءات الدورية بين أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء الشطرنج في خيمة قصر الإمارات الرمضانية لبحث وتبادل الآراء التي تهدف إلى تطوير رياضة الأذكياء.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سلسلة من البرامج و الفعاليات التي يستحدثها الاتحاد للابتكار ووضع منهجية جديدة لنشر الثقافة الشطرنجية في كل مكان.

وأشاد معالي الجابر بانجازات و جهود اتحاد الشطرنج في تطوير اللعبة في الدولة .. داعيا إلى مواصلة الجهود ليحتل الشطرنج الإماراتي المكانة المرموقة التي تليق بدولة الإمارات وذلك في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضية بشكل عام ورياضة الشطرنج بشكل خاص.

واطلع معاليه على كتاب " رحلة أرمينيا " التي قام بها وفد اتحاد الإمارات للشطرنج لجمهورية أرمينيا للاستفادة من تجربتها في إدخال الشطرنج في المدارس .. حيث شرح الظاهري أسباب الرحلة وسبب تسميتها بالرحلة التاريخية.

وأبدى إعجابه بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة بتنظيم فعاليات متنوعة في جميع المناسبات بما في ذلك شهر رمضان المبارك.

من جانبه ثمن المقبالي النصائح و الآراء القيمة التي قدمها معالي الوزير لأعضاء شطرنج الإمارات حول الابتكار الرياضي والإبداع للوصول للقمة ..

مشيرا إلى أنها ستكون منهجا فكريا جديدا لتطوير رياضة الشطرنج في دولة الإمارات.