سباق الإمارات للدراجات المائية

 تنطلق غدا منافسات الجولة الثانية لـ" سباق الإمارات للدراجات المائية " على كورنيش أبوظبي بمشاركة حوالي/ 60 / متسابقا في فئاته السبع .. وذلك تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وقال سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية إن السباق يقام على مرحلتين .. الصباحية وتشهد انطلاقة ستة فئات ستكون فئة " جالس مبتدئين " هي الأولى وتستمر/ 10 / دقائق بعدها فئة " واقف محدود " ومدتها / 12 / دقيقة ثم فئة " جالس ستوك " ومدة السباق/ 15 / دقيقة تليها فئة " واقف محترفين " ومدة السباق / 15 / دقيقة وفئة " واقف ناشئين " فيما يقدر زمن السباق بـ/ 10 / دقائق وتختتم بفئة " جالس محترفين " ومدة السباق/ 20 / دقيقة.

وأضاف أن المرحلة الثانية من السباق تنطلق ظهر غد بنفس ترتيب الفئات وإضافة فئة الحركات الإستعراضية والتي ستقام قبل الفئة الأخيرة وبعدها تحتسب اللجنة المنظمة نقاط المتسابقين عن المرحلتين قبل الإعلان عن الفائزين في جميع الفئات وتتويجهم .

ويحتل المراكز الأولى في الجولة الأولى من السباق والتي أجريت الأسبوع الماضي في دبي .. في فئة المبتدئين برصيد / 60 / نقطة لبدر بيان الخلفان وثانيا زيد اسماعيل الزيدي بـ/ 53 / نقطة وثالثا خالد محمد الماجد برصيد / 48 / نقطة من دولة الكويت.

وفي فئة " واقف محدود إكسبرت " يتصدرها الفرنسي نيكولاس أوليفن برصيد / 60 / نقطة يليه الإماراتي فهد زايد المنصوري في المركز الثاني برصيد / 53 / نقطة وثالثا حريز بن حريز برصيد / 48 / نقطة.

أما فئة " جالس ستوك " فإن الصدارة للقطري محمد عبد الله علي برصيد / 60 / نقطة ويحتل المركز الثاني الكويتي عبد الله فاضل الفاضل برصيد / 53 / نقطة وثالثا السعودي هشام سامي بخش برصيد / 48 / نقطة.

وفي فئة و" اقف محترفين " يحتل الصدارة للبريطاني كريستوفر ولكينسون برصيد 60 نقطة وثانيا الفرنسي ستيفن دولياك برصيد / 53 / نقطة وثالثا الأميركي بروك وليم أوستن برصيد 48 نقطة.

وفئة " واقف ناشئين " يتصدرها الإماراتي الصاعد سلمان يونس العوضي برصيد 60 نقطة يليه ثانيا مواطنه عبد الله الحمادي برصيد / 53 / نقطة وثالثا الإماراتي سلطان عيسى الحمادي برصيد / 48 / نقطة.

فيما تأتي الصدارة في فئة " جالس محترفين " من نصيب المجري كازا جورجي ورصيده/ 60 / نقطة وثانيا الكويتي محمد إبراهيم بو ربيع برصيد / 53 / نقطة وثالثا الكويتي خالد سالم بو ربيع برصيد / 48 / نقطة.

وفي منافسات الاستعراض والحركات الاستعراضية فإن الصدارة لراشد علي الملا برصيد / 60 / نقطة وثانيا للقطري بدر عوض العبد الله وثالثا القطري صالح عيسى البو عينين.

وبرز من خلال منافسات " سباق الإمارات للدراجات المائية " اسم المتسابق الإماراتي سلمان يونس العوضي في فئة الناشئين في الموسم الماضي وحصد لقب الفئة في أول ظهور له ولاحقا اشترك وفي مطلع هذا الموسم في بطولات أمريكا وتايلاند ليحرز المراكز الأولى ويصل للعالمية في سن صغيرة بعد أن كانت البداية من خلال سباق الإمارات.

وعن المشاركة يؤكد والده يونس العوضي أن مهارة سلمان قد برزت بالرغم من صغر سنه حيث أنه في الـ/ 13 / من العمر .. موضحا أن أهم ما يميز سباق الإمارات هي صقل مهارة وقوة المتسابقين الصغار وإعطائهم الفرصة لاكتساب مهارات أكبر وأكثر من خلال المنافسة حاليا وهو ما يجعلهم يصلون لآفاق أعلى وأفضل بكل تأكيد مع مرور الوقت.

وأكد العوضي أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسعادة نصر بن حموده النيادي رئيس مجلس إدارة سكاي دايف دبي كان له الأثر البالغ في تطوير مهارة سلمان وإعطائه مفردات المشاركة في البطولات العالمية بعد مشاركته في بطولة الإمارات.

من جهته أكد ناصر الظاهري المشرف الفني للسباق أهمية الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية المشاركة في إنجاح الحدث وفي تقديم كل أنواع الدعم له قبل وبعد إقامة السباق.. مشيرا إلى أن من هذه الجهات " جهاز حماية المنشآت " وبلدية أبوظبي والإسعاف الوطني ونادي أبوظبي للشراع واليخوت بجانب شرطة أبوظبي.

وقال الظاهري إن التحضيرات للسباق اكتملت من ناحية مسار السباق وتوزيع اللجان المختلفة في المنافسة على المسار وجاهزية لجان التحكيم وقدرتها على إدارة السباق.