زورق روح قطر

فاز زورق "روح قطر 96" بلقب الشوط الأول من سباق سان دييجو الجولة الخامسة من جولات بطولة اتش 1 أنليمتد العالمية لأسرع زوارق العالم لموسم 2014، والذي أقيم الأحد الماضي قبالة ساحل "ميشن باي" في سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقاد الزورق القطري "روح قطر 96" الأمريكي الخبير كيب براون.
وأسفرت منافسات السبت الماضي عن تصدر المتسابق جيه مايكل كيللي التصفيات، والتي شارك بها نخبة من أبرع المتسابقين الأمريكيين بمن فيهم جيمي شين، وكيب براون، ومايك ويبستر وطوم طومسون، وغيرهم، وانطلق كيللي من الجانب الداخلي لمسار السباق وحقق صدارة مبكرة.
وفي هذا السياق أعرب قائد الزورق القطري "روح قطر 96" عن سعادته بإحراز المركز الثاني بقوله: "لقد قدنا الزورق بسرعة عالية، وملأنا خزانات الزورق من الوقود فقط لتخفيف وزن الزورق، وكان لنا ما أردنا".
ومع انطلاق فعاليات الشوط الأول من سباق سان دييجو مايفير، هيمن على الطليعة جون زمرمان واجتاز المنعطف الأول قبل أن يدور زورقه على نفسه بقوة ما أجبر المنظمين على إيقاف الشوط ليخرج المتسابق الأمريكي من بقية أشواط السباق. وبعد استئناف السباق انطلق الزورق القطري "روح قطر 96" بقيادة كيب براون من الجانب الداخلي للمسار وضغط بقوة وتحكم بالصدارة ليفوز بلقب الشوط ويحصد نقاطاً كاملة، وحل كال فيبس ثانياً تلاه سكوت ليديكوت ثالثاً.
وفاز كال فيبس بلقب الشوط الثاني ايه، وحالفه الحظ أيضاً بالفوز بلقب الشوط الثالث ايه، وفاز جيمي شين بلقب الشوط 3 بي بعد أن صد هجمات منافسه العتيد جيه مايكل كيللي الذي حل ثانياً، تلاه كيب براون ثالثاً.

وستنتقل فعاليات بطولة اتش 1 أنليمتد العالمية 2014 إلى دولة قطر، حيث ستقام خاتمة هذه البطولة "سباق كأس العالم اوريكس قطر 2014" خلال الفترة من 20 الى 22 نوفمبر المقبل، وينظمها الاتحاد القطري للرياضات البحرية.