سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة

 دعا سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنغ مجتمع الإمارات بشرائحه كافة للمشاركة في دعم رسالة " ماراثون زايد الخيري " الذي يقام يوم السبت المقبل لصالح مرضى الكلى في الدولة تحت شعار " اليوم الذي تركض فيه الإمارات " .

ويقام الماراثون في حلبة ياس في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و ينظمه نادي ضباط القوات المسلحة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع حلبة ياس وهيئة الصحة ممثلة في شركة الخدمات الصحية- صحة.

وأشاد الدرعي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعمه السخي لمواقف ومبادرات الإمارات الخيرية .. مثمنا رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للماراثون

وقال إن الإمارات سباقة في أعمال الخير وتنظيم الأحداث والفعاليات الإنسانية التي تخفف من معاناة وآلام البشر في مختلف دول العالم ..

لافتا إلى محطتي الماراثون في نيويورك والقاهرة ورسالتهما الخيرية التي انبثقت من الإمارات إلى ربوع العالم.

وأضاف أن الماراثون يمثل حلقة إماراتية جديدة من حلقات التقدير والعرفان لرمز العطاء والوفاء الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وامتدادا لإسهاماته الخيرية ودوره في ترسيخ رسالة الإنسانية وتجسيد الأعمال الخيرية ومساعدة الآخرين .

ونوه بأهداف الماراثون التي تشجع ثقافة التبرع في المجتمع وتدعم الأعمال والمشاريع الخيرية لمساعدة مرضى الكلى على مستوى الدولة واتخاذ الرياضة نمطا للحياة الصحية ومسلكا إيجابيا للتخلص من الأعباء والمعوقات الصحية.

وأكد أن ماراثون زايد الخيري بمحطاته الثلاث في " أبوظبي ونيويورك والقاهرة " يعزز المكانة الريادية للدولة على صعيد الأحداث الرياضية الخارجية وتجسد الاستثمار السليم للرياضة لتحقيق الغايات النبيلة والوصول للفئات المتضررة لمساعدتها .. مضيفا أن القيادة الحكيمة عززت العمل الإنساني ورسخته بين أبناء الإمارات المخلصين ليكون فكرا يسير عليه الجميع لمساعدة جميع المحتاجين.

وثمن الدرعي جهود اللجنة المنظمة للماراثون بقيادة الفريق الركن المتقاعد محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس مجلس إدارة فندق ونادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون.