نوفاك ديوكوفيتش

يستعد كل من نوفاك ديوكوفيتش وسيرينا ويليامز، حاملي لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، للتوجه إلى دبي للمشاركة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق منافساتها بعد أقل من أسبوعين من الآن، ويتنافس متصدرا التصنيف العالمي في دولية دبي على رأس قائمة تزخر بعدد كبير من نجوم الكرة الصفراء في العالم .
ونجحت ويليامز السبت الماضي في التربع على قمة أولى بطولات ال غراند سلام لهذا العام في أستراليا عقب مواجهة قوية في النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا، وبذلك أضافت الأميركية إلى سجلها الحافل لقبها السادس في أستراليا المفتوحة، وال19 في البطولات الأربع الكبرى، لتصبح الثانية خلف ستيفي غراف من حيث العدد الأكبر للألقاب التي تم حصدها خلال الحقبة المفتوحة (منذ 1968) .
وأوضحت ويليامز قبيل تسلمها الكأس: لم أكن الأغنى خلال نشأتي، إلا أنني حظيت بأسرة أحاطتني بدعم معنوي كبير، ولم يخطر ببالي أني سأقف هنا وفي جعبتي ألقاب 19 بطولة (غراند سلام)، توجهت إلى الملاعب وأنا أحمل الكرة والمضرب والأمل، وهذا كل ما كان لدي، لذلك يجب على جميع من يود القيام بشيء أو أن يكون شيئاً عدم الاستسلام أبدا، لأننا لا نعلم ما يمكن أن يحصل، أو من يمكننا أن نلهم، وأنا أتشرف بهذا الفوز .
وبينما تحتفل ويليامز بتبوئها التصنيف الأول عالميا لتنس السيدات للأسبوع 228 غير متتال، فإنها قادمة إلى دبي في محاولة منها لإضافة أول لقب لها في هذا الحدث إلى سجلها الحافل بعد إخفاقها ثلاث مرات في تحقيق ذلك رغم وصولها إلى الدور نصف النهائي، وكان أبرز مشاركة لها في 2009 عندما تعرضت للهزيمة على يد شقيقتها فينوس ويليامز .
بدوره سطّر ديوكوفيتش اسمه في سجلات الأرقام القياسية عندما تُوج بخامس لقب له في بطولة أستراليا المفتوحة عقب عرض قوي ورائع في النهائي توجه بهزيمة البريطاني آندي موراي، وتساوى بذلك مع أسطورة التنس الأسترالي روي ايمرسون الذي حصد ألقابه بين عامي 1961 و،1967 بينما تأهل موراي إلى نهائي أستراليا المفتوحة للمرة الرابعة .
ولفت ديوكوفيتش "أعتقد أن لهذا الفوز معنى كبيرا، وقيمة أكبر لحياتي لأنني أب وزوج، وهذه أول بطولة غراند سلام أفوز بها وأنا أب وزوج، وأنا فخور بهذا الإنجاز، وخلال التطورات التي تطرأ على حياتي هناك ظروف ومناسبات وأحداث تقترن بهذه اللحظات، ومنحني زواجي وطفلي خلال الأشهر الستة الماضية طاقة جديدة، وشعور لم يخالجني من قبل" .
وتُستهل بطولة سوق دبي الحرة للتنس بمنافسات السيدات التي تقام في الفترة من 15 إلى 21 شباط / فبراير الجاري، وتشارك فيها ثمان من المصنفات العشر الأوائل في العالم تتقدمهن سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميا، وشقيقتها فينوس ويليامز حاملة اللقب، والفائزات السابقات بتنس دبي: بيترا كفيتوفا، وكارولين فوزنياكي، وأنيازكا رادفانسكا، وكذلك سيمونا هاليب، وصيفة بطولتي دورة فرنسا المفتوحة ونهائي الرابطة الدولية لمحترفات التنس . وتنطلق بعد ذلك في الفترة من 23 إلى 28 شباط / فبراير بطولة تنس الرجال بمشاركة نخبة من لاعبي التنس في العالم من أمثال روجيه فيدرر، نوفاك ديوكوفيتش، آندي موراي، وتوماس بيرديتش .