افتتاح بطولة دبي للقفز

أشادت الأوساط الرياضية المحلية والعربية والدولية بحفل الافتتاح الذي احتضنه ليلة أمس نادي سكاي دايف دبي بالمسرح الذي أقامته اللجنة المنظمة خصيصا للحدث وجاء رائعا وفريدا من نوعه بفضل التقنيات الحديثة التي رسمت لوحة من وحي الخيال والإبداع وذلك في الانطلاق الرسمي للنسخة الخامسة لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتتواصل حتى السابع من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من ألف قافز وقافزة من 41 دولة.

حضر الحفل الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس نادي ناس للرماية والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان و الأمير تركي بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية والأمير هاشم بن الحسين وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ونصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ويوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة ومحمد يوسف مدير البطولة وماجد البستكي رئيس اللجنة الإعلامية ورؤوساء الاتحادات الدولية للرياضات الجوية وأعضاء اللجنة المنظمة والوفود المشاركة.

وتميز الحفل بفقراته المترابطة والعرض الذي استخدمت فيه أحدث التقنيات وتم بثها عبر شاشات دائرية تحيط بالمسرح بزاوية 360 درجة حيث تم تقديم فاصل من مهارات الألعاب الجوية وتطورها بالدولة إلى جانب استعراض مسيرة النهضة الحضارية للدولة بعرض رباعي الأبعاد تم خلاله الغوص في أعماق البحر الذي ارتبط تاريخيا بالشعب الذي انطلق منه بعد ذلك للتحليق والتألق بالسماء فيما انطلقت الألعاب النارية التي غطت سماء دبي بألوانها الزاهية لتعلن انطلاق المنافسات.

وألقى نصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة كلمة تم عرضها على الشاشات خلال الحفل بأسلوب غير مسبوق رحب خلالها بالمشاركين بالحدث مؤكدا أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم جعلت هذا الحدث يصل عامه الخامس وليصبح مركزا لتطوير الألعاب الجوية وباتت دبي عاصمة للقفز الحر حول العالم.

وعبر النيادي عن تطلع اللجنة لمتابعة عروض حافلة بالتشويق والمستويات القوية ووجه الدعوة للجماهير لقضاء أجمل الأوقات طوال أيام المنافسات التي تشهد مشاركة أفضل القافزين من مختلف دول العالم.

وعبر الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم عن إعجابه بحفل الافتتاح الذي عكس نوعية الحدث العالمي الذي تحتضنه دبي للعام الخامس على التوالي وقال إن رؤية هذا الحفل الخلاب يجعلك تدرك تماما ما ينتظره الجميع على مدار أيام البطولة .. فثقتنا كبيرة بالكفاءات الوطنية التي تضمها فرق العمل المنظمة للحدث.

وأكد أن الرياضات الجوية الاماراتية تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قادتها إلى أعلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية .. وكان لهذه البطولة دور مهم في تقديم الفرصة لأبنائنا للاحتكاك واكتساب الخبرة من خلال منافسة نجوم العالم والعمل على تعزيز قدراتهم ومهاراتهم".