الهولندي نيكي تيربسترا حامل اللقب من فريق كويك ستيب

تواصلت اليوم منافسات طواف قطر للرجال في نسخته رقم 15 بإقامة المرحلة الثالثة التي كانت في لوسيل ومسافتها 09ر10 كلم ضد الساعة ، وشهدت المرحلة اجواء ترابية مع اشتداد الرياح .

وحقق الهولندي نيكي تيربسترا / حامل اللقب / من فريق كويك ستيب، اسرع وقت لينتزع القميص الذهبي في صدارة الترتيب العام للطواف بزمن قدره 7 ساعات و53 دقيقة و42 ثانية ،وحافظ البلجيكي توم بونن على القميص الفضي الخاص بالنقاط / 21 نقطة / ،كما ذهب القميص الابيض الخاص بأفضل دراج تحت 21 سنة الى البريطاني لوكا رو .

وتقام غدا / الاربعاء / منافسات المرحلة الرابعة التي تنطلق من مدينة الذخيرة وتنتهي عند مدينة مسيعيد ومسافتها 165 كلم ، ويتوقع ان تشهد المرحلة محاولات من الفرق من أجل تحقيق نتائج جيدة من اجل اللحاق بركب المقدمة .

وأبدى نيكي تيربسيرا سعادته بالفوز الذي حققه اليوم ومنحه القميص الذهبي ، وقال " انا سعيد بهذا الفوز الذي اعادني الى المقدمة في طواف قطر الذي اعتدت على المشاركة فيه ورغم الاجواء السيئة اليوم نجحت في الفوز واتمنى ان تكون لي حظوظ قوية في الفوز بالمركز الأول غدا ".

واضاف ان المرحلة الثالثة كانت ضد الساعة للفرق وفي مثل هذه السباقات لا ينفع الا الاعداد الجيد والجاهزية البدنية "وقد اثبتنا اننا فريق قوي حيث تمكنا من الفوز بالسباق الامر الذي عزز صدارتي للطواف وكذا التواجد في مراكز متقدمة ." ووصف احمد الحميدي مدير الطواف مرحلة اليوم بالصعبة رغم قصر المنافسة وقال كان من المتوقع ان يكون هناك وجه جديد في سباق ضد الساعة ، مضيفا ان طول أو قصر المسافة ليس مهما في إحراز المركز الأول ولكن المهم قوة الرياح وتكتيك المدربين في التغلب على الرياح والعمل الجماعي بالدفع بأفضل لاعب للصدارة .