الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج

انطلقت أمس منافسات النسخة االثالثة لـ" بطولة الشطرنج للهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية " التي ينظمها نادي موظفي حكومة الشارقة.

يشارك في البطولة - التي تستمر يومين بإشراف مجلس الشارقة الرياضي وبالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج - / 52 / لاعبا ولاعبة يمثلون الدوائر الحكومية في الإمارة.

شهد حفل الافتتاح .. الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وطارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة التنفيذية لنادي موظفي حكومة الشارقة وحميد علي العبار نائب رئيس اللجنة التنفيذية لنادي موظفي حكومة الشارقة وعبد العزيز محمد النعيمي نائب رئيس نادي الشارقة للشطرنج وعدد من أعضاء مجلس إدارة الناديين وجمع غفير من مسؤولي الأندية الرياضية والشطرنجية بالدولة .

وتقدم الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا في كلمته الإفتتاحية بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه الدائم للرياضة والرياضيين في الإمارة.

وثمن جهود نادي موظفي الشارقة في تنظيم الفعاليات التي تسهم في نشر لعبة الشطرنج بين مختلف الشرائح .. مؤكدا أن النادي بإمكاناته كافة يفتح أبوابه لإستقبال كل البطولات التي تنظمها المؤسسات والهيئات المختلفة في الإمارة .

وأوضح أن استضافة النادي لمثل هذه البطولات يوطد أواصر التعاون مع المؤسسات والهيئات الحكومية كافة في الشارقة ويؤدي بدوره لنشر اللعبة واكتشاف مواهب جديدة .

من جانبه وجه طارق سلطان بن خادم الشكر والتقدير إلى نادي الشارقة الثقافي للشطرنج لإستضافته الحدث وإلى مجلس الشارقة الرياضي لإشرافه على البطولة .

وأوضح أن البطولة تأتي ضمن البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية التي ينظمها نادي موظفي حكومة الشارقة لزيادة التواصل والتقارب بين موظفي الشارقة في أجواء تنافسية متنوعة لتحقيق أهداف النادي في إيجاد وجهة ترفيهية للعاملين بحكومة الشارقة.

تصدر البطولة بعد الجولة الثالثة خمسة لاعبين برصيد ثلاث نقاط لكل منهم وهم بابون ماديانتو من جمعية الشارقة التعاونية ومحمود حلمي من دائرة الثقافة والإعلام وعبد الكريم علي آل علي من مؤسسة الشارقة للإعلام وعلاء حسن من دائرة التخطيط والمساحة ومبارك عثمان سليمان من الهلال الأحمر الإماراتي.

وحل في المركز الثاني اللاعبان عبد الله الحمادي وغيث أحمد من نادي الشارقة للشطرنج برصيد نقطتان ونصف لكل منهما .

أشرف على تحكيم البطولة الحكمان الدوليان .. رجائي السوسي وإحسان جواد وعاونهما كل من عبد الله مراد وصهيب العكله وعبد القادر رئيس ووليد انور.