بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو

تنطلق في نادي النصر يومي الجمعة والسبت المقبلين بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو والتي سيخصص يومها الأول للمشاركين بدون بدلة واليوم الثاني لمنافسات اللاعبين بالبدلة.

وتعد هذه البطولة المسابقة المحلية الثانية المقامة ضمن أجندة منافسات الموسم الجديد التي تم الكشف عنها الشهر الماضي وكانت البداية في المسابقات المحلية الإسبوع قبل الماضي مع بطولة العين المفتوحة التي أقيمت على مرحلتين إحداهما للكباروالثانية للصغار والناشئين.

جدير بالذكر أن مجموع البطولات المحلية في الموسم الجديد 13 بطولة .. وتتضمن الأجندة منافسات في مختلف إمارات الدولة بهدف مواصلة السعي لتحقيق التوسع الجغرافي في نشر اللعبة .

فبعد أن يستضيف نادي النصر بطولة دبي المفتوحة يومي التاسع والعاشر من أكتوبر سيشهد نادي الإمارات بطولة رأس الخيمة المفتوحة في شهر ديسمبر المقبل ولأول مرة ضمن موسم المسابقات سينظم الاتحاد بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو يناير المقبل وفي شهر فبراير من العام المقبل ستقام بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو وذلك من أجل إتاحة فرص المشاركة وتوفير بيئة تنافسية تهدف إلى صقل وتنمية قدرات اللاعبين .

وتتضمن أجندة الموسم الحالي أيضا بطولة كأس السوبر الإماراتي في آخر شهر نوفمبر من العام الجاري في أبوظبي تزامنا مع بدء احتفالات اليوم الوطني وكذلك بطولة التحدي في صالة " أييبك أرينا" أيضا والتي شهدت إقبالا كبيرا من أولياء الأمور في الموسم السابق بعد أن أطلق الإتحاد مبادرة " توج ابنك" وذلك إلى جانب بطولات للناشئين في أبوظبي والعين ليبلغ المجموع الكلي 13 بطولة.

وعلى النطاق الفني تم ولأول مرة هذا الموسم اعتماد نظام تصنيف جديد يطبق على جميع بطولات الاتحاد المحلية والدولية والذي بموجبه يتم تجميع كل ما حققه اللاعب في شكل نقاط وفقا لإنجازاته ومشاركاته في البطولات المحلية والدولية حتى يكون مقياسا واضحا وموضوعيا لعطائه ومثالا لذلك فسوف يحصل اللاعب على 8 نقاط في البطولة المحلية عندما يفوز بالمركز الأول في فئة وزنه بينما تضاف 4 نقاط للاعب الحائز على المركز الثاني ونقطتان للحائز على المركز الثالث أما في الوزن المفتوح فسيحظى صاحب المركز الأول على 12 نقطة والمركز الثاني على 6 نقاط والثالث على 3 نقاط تضاف إلى رصيده.

وفي الجولات الخارجية التأهيلية ستضاف 12 نقطة للحائز على المركز الأول في فئة وزنه و6 نقاط للمركز الثاني و3 نقاط للمركز الثالث أما في الوزن المفتوح فسيتم إضافة 16 نقطة للاعب صاحب المركز الأول و 8 نقاط لصاحب المركز الثاني و 4 نقاط لصاحب المركز الثالث..

أما أعلى عدد نقاط فسوف تكون من نصيب الأبطال الحاصلين على الميداليات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وبطولة أبوظبي جراند سلام التي تقام لأول مرة الموسم الحالي في 4 مدن حول العالم هي طوكيو و لوس أنجلوس و ريو دي جانيرو ولندن.

وعن بطولات الناشئين فسيتم منح 12 نقطة لصاحب المركز الأول في البطولات المحلية والمركز الثاني 6 نقاط و الثالث 3 نقاط وفي كأس السوبر الإماراتي سيتم إضافة 16 نقطة إلى رصيد صاحب المركز الأول و 8 نقاط للمركز الثاني و 4 نقاط للمركز الثالث.

وفي نهاية الموسم سيتم حصر النقاط والإعلان عن التصنيف النهائي وتكريم اللاعبين المصنفين بالمراكز الأولى.

وأعرب يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على حرصه المستمر على دعم الرياضة بشكل عام وبالتحديد رياضة الجوجيتسو.

كما شكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على رعايته الكريمة لبطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو مثمنا جهود رئيس مجلس إدارة نادي النصر المهندس مروان بن غليطة ونادي النصر الذي سيستضيف الحدث على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقال البطران خلال مؤتمر صحفي إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومنذ العام الماضي ينتهج استراتيجية واضحة لنشر اللعبة في كل ربوع الوطن وتوسيع قاعدة المشاركة أمام الجميع وتوفير كل الفرص الناجحة لاكتشاف المواهب في المراحل السنية المبكرة وبذلك بلغ عدد ممارسي رياضة الجوجيتسو 47 ألف لاعب ولاعبة .. مشيرا الى أنهم نظموا عددا من البطولات في دبي والشارقة ورأس الخيمة والعين على أن تحتضن الفجيرة شهر يناير المقبل بطولة أخرى واستعرض بعض الانجازات التى تحققت فى هذا الصدد.

و أعرب عن شكره للشركاء والرعاة امثال شركة الاستثمارات البيترولية الدولية "أيبيك" وشركة " الطاير للسيارات" وشركة " طيران الاتحاد" وشركة "دولفين للطاقة المحدودة".

و أكد حارب مبارك المهيري نائب أول للرئيس لشؤون الشركة والعلاقات الدولية بالاتحاد للطيران.. " التزامهم بالشراكة التى تعكس اهتام الشركة بالرياضة كونها حلقة وصلة هامة.

وقال طلال مرعب مدير عام مبيعات جاكوار لاند روفر" الطاير للسيارات" ان إقامة مثل هذه البطولات في إمارة دبي سيساعد على خلق الوعي حول مختلف مجالات الرياضات المتوفرة داخل دولة الإمارات .

وتضم الجهات الراعية للبطولة كذلك شركة دولفين للطاقة الراعي الذهبي.