جانب من من مزاد الخيول

اقيم اليوم الخميس مزاد للخيل العربية الأصيلة ضمن فعاليات مهرجان قطر قوس النصر بباريس الذي يقام سنوياً برعاية وتنظيم مشترك بين نادي السباق والفروسية ومؤسسة فرانس غالو الفرنسية .
واشتمل المزاد على عرض شمل ( الخيل المتدربة، وأفرس الاستيلاد، والمواليد، وعمر سنة، وعمر سنتين، والأفحل، وقوة التحمل ) ،ويشهد المزاد إقبالاً كبيراً نظراً لنوعية الخيول المعروضة فيه، وكذلك وجود عدد كبير من المهتمين برياضة الخيول حول العالم .

وتقام غدا / الجمعة / مراسم سحب قرعة جائزة قوس النصر وكأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة ، وذلك في قاعة مضمار لونشو، كما تقام في اليوم نفسه منافسات سباق الخيل في مضمار سان كلو بشوطين ، الأول على جائزة توتال للأمهر العربية عمر 3 سنوات ، والثاني على جائزة قطر للمهرات العربية عمر 3 سنوات .

وقال حسن المطوي أحد ملاك الخيل القطريين المتواجد حاليا بفرنسا للمشاركة في منافسات سباقات الخيل ” حضرت إلى باريس من اجل المشاركة في المهرجان برأسين من الخيل هما “مندزا” في الشوط الرئيسي للأفرس لعمر 3 سنوات وأيضاً “مجد العريق” في شوط جائزة قطر توتال للأمهر العربية الأصيلة .


وأشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجنة القطرية المشرفة على تنظيم المهرجان ، وأكد أن الخيول القطرية أصبحت ذات سمعة عالمية سواء للخيل العربية الأصيلة أو المهجنة .