مبنى الأكاديمية الأولمبية القطرية

انطلقت اليوم بمبنى الأكاديمية الأولمبية القطرية فعاليات الدورة التثقيفية لمدرسات التربية البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة التي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة 72 من السيدات المتدربات والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل.
حضر افتتاح الدورة إبراهيم خليل الجفيري المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية، وأمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والدكتور علي البكري من الأكاديمية الأولمبية القطرية.
وقال الجفيري “إن هذه الدورة تأتي انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية والرسالة الإنسانية النبيلة بضرورة بذل أقصى الجهود لحماية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة هذه الشريحة المهمة في مجتمعنا والغالية على قلوبنا والتي هي بأمس الحاجة إلى الرعاية الكاملة”.
وأوضح أن هذه الدورة تهدف إلى إعداد وتأهيل المدرسين داخل المدارس المستقلة لجميع المراحل، والعمل على تعريف الإعاقة وأنواعها وأسبابها، ودور الرياضة في إدماج ذوي الإعاقة وتطوير قدرات المدربين العاملين وإكسابهم المعلومات والأساليب العلمية في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
حاضر في الدورة كل من محمد سهيل شكو الخبير بالاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تحدث عن التعريف بأنواع الإعاقة وأسبابها ودور الرياضة في إدماج ذوي الإعاقة.. كما تحدث علي الشواهين ممثل الأولمبياد الخاص الدولي الذي ألقى محاضرة عن الأولمبياد الخاص الدولي.
كما تهدف هذه الدورة إلى تطوير قدرات المدربين العاملين وإكسابهم المعلومات والأساليب العلمية في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ومواكبة التطور المستمر في علوم التدريب الرياضي والتعرف على الأنشطة البدنية والرياضية المكيفة لذوي الإعاقة، وكيفية مراعاة النمو الحركي وصعوبة المهارة وتبسيطها بصورة عملية تتوافق مع مفهوم العملية التدريبة من واقع التدريب العملي، وإعداد وتأهيل المدرسين في تعريف الإعاقة وأنواعها وأسبابها ودور الرياضة في إدماج ذوي الإعاقة في المجتمع.
يشارك في الدورة أساتذة أكاديميون ومتخصصون في مجال التربية البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة ومدربون حاصلون على شهادات تدريب معتمدة لتدريب مدرسات التربية البدنية بمشاركة نخبة متقدمة من مدرسات التربية الرياضية داخل المدارس المستقلة لجميع المراحل من أجل التعرف على النشاطات الملائمة للطلبة من ذوي الإعاقة ، حيث يكون المدرس قادرا على إنشاء وتفعيل الحالات التربوية المختلفة التي تتلاءم مع نوع الإعاقة.
ويتضمن برنامج الدورة دروسا نظرية وعملية في مبنى الأكاديمية الاولمبية القطرية ومقر الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة.