بطولة "سفاري ويندر لاند"

انطلقت مساء اليوم الخميس منافسات بطولة “سفاري ويندر لاند” المفتوحة للشطرنج للناشئين، والتي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج، للمرة الأولى، وبمشاركة 82 لاعبا ولاعبة، من المراكز التدريبية التابعة للاتحاد، والمدارس والجماهير.
وأقيمت اليوم ثلاث جولات بالنظام السويسري “نظام فيشر” من تسع جولات وبزمن قدره 25 دقيقة لكل لاعب، وتصدر صالح الحر جولات اليوم برصيد 3 نقاط، ثم غانم الشمري برصيد 3 نقاط ولكن بفارق كسر التعادل، ثم جوجل أنان برصيد نقطتين ونصف وعبداللطيف الحر في المركز الرابع بنفس الرصيد و وضحة الهاجري بنفس الرصيد أيضا، وتستمر غدا /الجمعة/ منافسات البطولة بأربع جولات بنظام “اللعب السريع” وبزمن قدره 15 دقيقة لكل لاعب.
وقال محمد ناصر السيد أمين السر المساعد في الاتحاد القطري للشطرنج،في تصريح له “إن البطولة تأتي بالتعاون مع شركة الميرة، وللمرة الأولى، بهدف استقطاب النشء لممارسة لعبة الشطرنج وزيادة قاعدة المشاركة”.. مؤكدا أن المشاركة الأولى في البطولة تعد جيدة للغاية، خاصة وأننا حرصنا على أن تكون للأطفال ما بين 6 – 14 سنة، ونتمنى زيادة الأعداد في المستقبل، حيث نسعى لتكوين جيل من اللاعبين الشباب وبناء قاعدة قوية نستطيع من خلالها تقديم أبطال في اللعبة.
وأشار السيد إلى أن الاتحاد القطري للعبة له شراكات سابقة من مثل هذا النوع من البطولات مع شركات أخرى، حيث قام بتنظيم العديد من البطولات مع شركات مثل /قطر غاز/.
وذكر أنه وصل عدد المشاركين إلى 150 لاعبا ولاعبة ولكن في هذه البطولة الإقبال يعتبر جيدا، وأصبح للاتحاد قاعدة مشاركة واسعة من كافة أطياف المجتمع.
وأضاف قائلا “إن أبواب الاتحاد مفتوحة أمام الجميع للمشاركة معنا، لأن هدفنا نشر اللعبة وزيادة قاعدة المشاركة واستقطاب أعداد كبيرة، بالإضافة إلى التفاعل مع المجتمع، وهو ما يصب في صالح اللعبة”.