الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات اكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز التي يستضيفها مضمار نادي ابوظبي للفروسية بمشاركة 50 فارسة تمثلن 29 دولة من بينهن 20 فارسة اماراتية.

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز بمقرها في أبوظبي اليوم بحضور الدكتورة موزة الشحي عضوة مجلس إدارة الاكاديمية وطلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي رنا عيسى ممثل اتحاد الإمارات للفروسية .

وتقام هذه البطولة البالغ قيمة جوائزها 300 الف درهم في ظل اهتمام ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم الأكاديمية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وبرعاية شركة أبوظبي للإعلام وفيولا كوميونكيشن ولونجينز .

وتأتي هذه البطولة - التي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي للفروسية - ضمن خطة البطولات والمسابقات التي تنظمها اكاديمية فاطمة بنت مبارك على مدار الموسم الرياضي لدعم قطاع الفروسية ومسيرة الالعاب الفردية والجماعية وتعزيز حضور الفتاة الاماراتية في المحافل الدولية .

كما تأتي في إطار خطط الأكاديمية لتمكين الفرق والمنتخبات الوطنية لتحقيق افضل النتائج والمنجزات لرياضة الامارات انطلاقا من النهج الوطني للاكاديمية ودورها الرائد في تقديم المبادرات الرياضية الفاعلة لتنمية مسيرة الحركة الرياضية النسائية وتعزيز النجاحات التي حققتها الفتاة الإماراتية في بطولات الخيل وقفز الحواجز وفق خطط الأكاديمية الهادفة لتطوير منظومة رياضة المراة.

وأشادت الدكتورة موزة الشحي بالدعم المتواصل الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " لتعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في شتى المجالات لتحقيق طموحاتها وآمالها العريضة .. مقدمة الشكر للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لدورها المميز وتوجيهاتها التي تحرص من خلالها على رعاية المواهب الواعدة ودعم تطلعات فتيات الوطن بكافة الالعاب الرياضية واضفاء المزيد من الخبرات لمسيرتهن الرياضية الى جانب تحقيق الشراكات مع مختلف والاتحادات والاندية الرياضية ومتابعة إطلاق المبادرات التي تواكب طموحات الرياضة النسائية بالاضافة لمتابعتها للبرامج وخطة النشاط الرياضي للأكاديمية.

وأكدت الشحي على أهمية كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز التي تنظمها الاكاديمية بمشاركة 50 فارسة يمثلن 29 دولة .. وأشارت إلى أن فتاة الامارات لعبت دورا مميزا وفاعلا في سباقات الخيل والقدرة وبطولات قفز الحواجز محليا ودوليا واستطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة لقطاع الفروسية .. منوهة إلى أن الاكاديمية تولي اهتماما كبيرا لرعاية فارسات الامارات وتقديم كل الامكانيات امام تطلعاتهن في المستقبل.

ولفتت إلى أن الاكاديمية تسعى من خلال خططها لإقامة وتنظيم بطولات وفعاليات رياضية دولية بكافة الالعاب واستضافة وعقد المؤتمرات الدولية .. مشيرة إلى أن هذه المناسبات تشكل محطة مهمة في مسيرة التطوير والارتقاء برياضة الامارات بصفة عامة وتسهم في رفع سقف طموحات فتيات الوطن وزيادة خبراتهن وتنمية مكانتهن على الصعيد العربي والدولي .

وأشارت إلى أن الأكاديمية حريصة على توفير كل سبل النجاح لكأس الاكاديمية لقفز الحواجز من النواحي التنظيمية واللوجستية والفنية والتسويقية والاعلامية داعية كافة المشاركات اثراء الحدث وتقديم مستويات متميزة تقود لتثبيت قواعد النجاح للبطولة متمنية لفارسات الامارات التوفيق والنجاح في مشوارهن بالبطولة واثبات قدراتهن الكبيرة .. واشادت بدور اتحاد الفروسية وتعاونهم المميز مع الاكاديمية في تنظيم البطولة ..

مقدمة الشكر لنادي ابوظبي للفروسية على استضافته لمنافسات البطولة وللرعاة شركة أبوظبي للإعلام وفيولا كوميونكيشن و لونجينز .

من جهته أشار طلال الهاشمي إلى أن الرياضة النسائية حققت نجاحات كبيرة بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من القيادة الحكيمة والدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم مسيرة رياضة المرأة في المجتمع .

وأكد أن مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية يولي اهتماما كبيرا لتطوير قطاع الرياضة النسائية .. مشيدا برعاية ودعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان والذي بات يشكل نموذجا مشرقا اسهم بترسيخ قواعد التميز لرياضة المرأة وخطط تطويرها وتعزيز نجاحاتها.

ولفت الهاشمي إلى أن تنظيم بطولة كأس اكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز يعد من المكتسبات الجديدة التي استطاعت الاكاديمية اعتمادها ضمن برامجها ومبادراتها منذ انبثاق عملها ودورها في تطوير رياضة المراة ..

موضحا أن مثل هذه البطولات تسهم بتحقيق التنوع بالدعم الكبير الذي توليه الاكاديمية لتطلعات بنات الامارات في مختلف الالعاب ورعاية المواهب وصقل المهارات وتطوير الخبرات والتجارب عبر توفير فرص الاحتكاك بمثل هذه البطولات التي تعد واحدة من المحطات المثالية للارتقاء بمستويات فارسات الامارات في قفز الحواجز .

ونوه الهاشمي إلى أن مجلس ابوظبي الرياضي حريص على التواجد ودعم خطط الاكاديمية وبرامجها التطويرية على صعيد استضافة واحتضان مختلف البطولات والدورات والمؤتمرات الدولية انطلاقا من الشراكة التي تجمع الطرفين والخطط المتناغمة لتحقيق الاهداف المشتركة .

وأوضح أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تحرص على تعزيز التجارب الناجحة لفتيات وبنات الوطن في كافة الالعاب والرياضات ..

متقدما بالشكر والتقدير لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ولاتحاد الفروسية ولنادي ابوظبي للفروسية وللرعاة شركة أبوظبي للإعلام وفيولا كوميونكيشن ولونجينز متمنيا النجاح والتقدم للفارسات المشاركات في البطولة.

من جهتها قدمت رنا عيسى الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لما تقدمه من دعم ورعاية للانشطة الرياضية المتنوعة الاماراتية عامة والنسائية خاصة والذي يعد مصدر فخر وعتزاز بالنسبة لاتحاد الامارات للفروسية وذلك من خلال توفير جدميع التسهيلات اللازمة لهذه البطولة والتي تقام للمرة الاولى في الامارات.

وأشارت إلى أن هناك عددا من المعايير من اهمها نوعية الخيل المشاركة ومن اي سلالة حيث أن كل نوع مخصص لرياضة معينة .. لافتة إلى أن البطولة ستكون نسائية 90 بالمائة وذلك من خلال المشاركة النسائية في جميع تفاصيلها من متسابقات ومحكمات واداريات وغيرها .