مهرجان عوافي في رأس الخيمة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للدورة ال 12 من مهرجان عوافي انطلاق جدول فعاليات المهرجان الرياضية، الذي وصفته بالحافل بالبطولات النوعية والمثيرة، في الخامس والعشرين من كانون الأول / ديسمبر الحالي . وأكد مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالوكالة،أحمد عبيد الطنيجي، المشرف العام على المهرجان السياحي والتراثي الشامل، أن الفعاليات الرياضية تحظى بأهمية خاصة في إطار المهرجان منذ دورته الأولى .

وتفتتح الأجندة الرياضية ببطولة دفع الأوزان الثقيلة "البنش برس"، التي تقام في الساحة الرئيسية بالحمرا مول في منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة، وذلك للعام الرابع على التوالي .

ويشهد يوم الجمعة القادم، تنظيم بطولة "تل عوافي" لتسلق وتصعيد التل الرملي شاهق الارتفاع، بطول 75 مترا، بواسطة سيارات الدفع الرباعي، في ميدان تل عوافي بمنطقة عوافي الطبيعية السياحية . 

وفي اليوم التالي، تقام بطولة عوافي لبناء الأجسام، للعام الرابع على التوالي، في مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة (المركز الثقافي) . وتنظم في الثاني من كانون الثاني / يناير المقبل بطولة المكاسرة "الرست"، في الساحة الرئيسية بالحمراء مول، ويشتمل برنامج الفعاليات الرياضية على بطولة اللياقة البدنية للرياضات المتنوعة "الكروس فت"، التي يحدد موعدها ومكانها لاحقا .

ويتضمن برنامج اليوم الختامي بطولتي تسلق جبل جيس (أعلى جبال الدولة)، على ارتفاع نحو1900 متر عن سطح البحر، بواسطة الدراجات الهوائية، وبطولة "الماونتن بايك" لتسلق الجبل، الذي يبعد نحو 35 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة رأس الخيمة، بواسطة "الدراجات الجبلية" .