كرة السلة الثلاثية

أختتمت منافسات الجولة الخامسة من بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية التي أقيمت على مدى يومين مقابل نادي أبوظبي للرياضات البحرية في منطقة "مارينا مول" ونظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحادين المحلي والدولي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية وسط مشاركة 50 فريقا تمثل مختلف الجنسيات العالمية والمراحل العمرية .

وحصد فريق الوحدة لقب الجولة الخامسة عن فئة فرق الرجال بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق "ذا ون" حيث فاز في مبارياته الخمس وسجل 106 نقاط بمعدل 21.2 نقطة في المباراة الواحدة لينال بطاقة التأهل الى الجولة العالمية في مانيلا بالفلبين إلى جانب ظفره بجائزة مالية قيمتها 10 آلاف درهم .

وعن فئة السيدات .. فاز فريق "ليدي دراجون" بالجولة بعد تفوقه في المباراة النهائية على "ليدي هورنتس" .. وعن فئة الذكور تحت 18 سنة فاز فريق "امبرادور لايتس" بالجولة بعد هزيمته لنظيره فريق "باور بوف بويز" في المباراة النهائية .. وعن فئة الإناث تحت 18 سنة فاز فريق "اس.ام.اي.كي-دبليو" بالجولة الخامسة بعد تفوقه على "يونج بلود" في المباراة النهائية .

وعن فئة الذكور تحت 15 سنة .. فاز فريق "تي.اف.سي.بي.ايه" ببطولة الجولة .. وفي فئة الإناث فاز فريق "مالاجو" في المباراة النهائية على حساب فريق "ادفانسد تيم ون" .. وأخيرا وفي فئة الذكور تحت 13 سنة .. فاز فريق "هوبس باسكتبول أكاديمي" بالجولة الخامسة بعد هزيمته لنظيره "هيت" في المباراة النهائية.

وفي ختام الجولة توج خالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة وعبدالجليل الفهيم ممثل مجلس أبوظبي الرياضي الفرق الفائزة في البطولة بالميداليات الذهبية والكؤوس.

من جهته أكد طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أهمية إقامة مثل تلك البطولات في مختلف مناطق العاصمة أبوظبي مشيرا إلى أن روح المنافسة والحضور الجماهيري أعطيا زخما كبيرا لتلك البطولة كما أن مشاركة اللاعبين الناشئين ستضيف لهم الكثير من الخبرة في البطولات القادمة.

وهنأ الهاشمي الفرق الفائزة بألقاب جميع الفئات في منافسات الجولة الخامسة لبطولة كرة السلة الثلاثية .. وشكر إتحاد كرة السلة والاتحاد الدولي للعبة على تعاونهما في إنجاح البطولة.

جدير بالذكر أن البطولة ستختتم بجولة سادسة بعنوان "التحدي" والتي ستقام يومي 14 و 15 مايو المقبل في ياس مول .