النجم الساحلي

يتطلع النجم الساحلي إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يلعب خارج أرضه أمام شبيبة القيروان في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا السبت.
ويملك النجم الساحلي سجلا خاليا من الهزائم في بداية الموسم بعد تعادل وحيد وثلاثة انتصارات، ليتقاسم مع الإفريقي والملعب التونسي الصدارة برصيد عشرة نقاط لكل منهما لكن له مباراة مؤجلة ضد قوافل قفصة.
واستعاد النجم الساحلي توازنه بعد قدوم المدرب المخضرم فوزي البنزرتي خلفا للصربي دراجان زفيتكوفيتش، وقاده لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية أبرزها على حساب غريمه الإفريقي ويأمل في مواصلة انطلاقته الجيدة في الدوري الذي لم يفز به منذ 2007.
وفي المقابل سيحاول شبيبة القيروان الذي يملك ست نقاط من فوز وثلاث تعادلات وهزيمة الاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جمهوره لتحقيق نتيجة ايجابية.
وسيستعيد النجم الساحلي جهود علية البريقي وغازي عبد الرزاق وحمدي النقاز، بعد انتهاء عقوبة إيقافهم.
وسيحاول الملعب التونسي استثمار بدايته الجيدة في الموسم الجديد لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية، عندما يحل ضيفا على الاتحاد المنستيري.
وبعد نجاته من الهبوط للدرجة الثانية الموسم الماضي، جاءت بداية الملعب التونسي قوية في المسابقة الجديدة بثلاثة انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة في محاولة لتجنب الوقوع في الأخطاء الماضية.
لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة المنستيري الباحث عن فوزه الثاني في الموسم الجديد.
وفي افتتاح منافسات الجولة تبدو مهمة حمام الأنف سهلة لتحقيق فوزه الثالث في الموسم عندما يستضيف جمعية جربة الوافد الجديد لدوري الأضواء، والذي لم يتذوق طعم الانتصار في الجولات الماضية.
وسيحاول الإفريقي العودة للانتصارات بعد تعادله 1-1 مع الصفاقسي في الجولة الماضية عندما يستضيف الملعب القابسي.
ويأمل الإفريقي الذي عزز تشكيلته بلاعبين دوليين قبل بداية الموسم في حصد النقاط كاملة لدعم فرصه في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2008.
ويتطلع الترجي لمواصلة انتفاضته القوية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، عندما يلعب أمام مضيفه مستقبل المرسى.
وسيعزز الكاميروني يانيك نجانج خط هجوم الترجي بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب في الجولات السابقة، رغم أن حامل اللقب سجل عشرة أهداف في المباراتين السابقتين.
ويتقاسم الترجي مع الصفاقسي المركز الخامس برصيد ثماني نقاط لكل منهما مقابل ست نقاط لمستقبل المرسى.
وفي بقية المباريات يتقابل البنزرتي مع نجم المتلوي ومستقبل قابس مع ترجي جرجيس.
وتأجلت مباراة الصفاقسي مع مضيفه قوافل قفصة إلى يوم الأربعاء المقبل، بسبب انشغاله بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.