بطولة رأس الخيمة كلاسيك للجولف

احرز المغربي أحمد مرجان لقب بطولة رأس الخيمة كلاسيك "جولة الجولف في دول مينا" ليصبح أول لاعب عربي يتوج بأحد ألقاب بطولات الجولة التي انطلقت عام 2011 .

وتمكن اللاعب المغربي من إنهاء منافسات اليوم الختامي "الأربعاء" برصيد 69 ضربة وبمجموع 208 ضربات لينفرد بالمركز الأول بعد 3 أيام حافلة بالمتعة والتشويق على ملعب نادي تاور لينكس برأس الخيمة حيث تبادل أكثر من لاعب صدارة الترتيب.

وجاء فوز مرجان بعد مرور ثلاث سنوات وإقامة 26 بطولة في جولة الجولف في دول مينا قبل أن يتمكن اللاعب من تحقيق ما اقترب منه مواطنه فيصل السيرجيني الذي تمكن من دخول قائمة الثلاثة الأوائل أكثر من مرة.

ويعتبر مرجان من اللاعبين المميزين الذين برز قدراتهم حينما نال لقب صدارة فئة الهواة في إطار الجولة عام 2011 قبل أن يدخل عالم الاحتراف العام الجاري وقد قطف ثمار جهوده بأفضل طريقة ممكنة.

وجاء الويلزي سينسد ميلز في المركز الثاني بعدما فوت فرصة فرض جولة فاصلة على مرجان حينما أخطأ بتسديد كرة من مسافة 10 ياردات فقط لينهي المنافسات بمجموع 209 ضربات متساويا مع 3 لاعبين وهم الإنجليزي ستيوارت أرشيبالد والاسباني أكزافي بويج والاسكتلندي دانيل كاي علما أن كاي لم يخرج خالي الوفاض بعدما جاء في صدارة اللاعبين الهواة بفارق ضربتين عن المغربي ياسين توهامي فيما نال السويسري مايكل هارادين المركز الثالث بمجموع 214 ضربة.

من جانبه تراجع المقدوني بيتر ستويانوفسكي الذي تصدر الترتيب في اليوم الثاني إلى المركز السادس بالشراكة مع المكسيكي خوان سالسيدو والانجليزي جوشوا وايت فيما حقق الاسباني أنطونيو بوينو أفضل نتائج اليوم الثالث بتسجيل 66 ضربة لكنه اكتفى بالمركز التاسع بالشراكة مع المغربيان فيصل السيرجيني وياسين توهامي.

وتراجع أحمد المشرخ لاعب الامارات المحترف إلى المركز 23 بعدما حقق 77 ضربة في اليوم الختامي.

وفي ختام المنافسات قام محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا ومحمد المشرخ العضو السابق في مجلس إدارة اتحاد الامارات للجولف بتتويج الفائزين ومنح أحمد مرجان كأس المركز الأول وجائزة مالية تبلغ 9 آلاف دولار أميركي.

وعبر أحمد مرجان عن سعادته بالانتصار الذي حققه في بطولة رأس الخيمة كلاسيك .