بطولة آسيا للرماية على الاطباق

تعلن الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد عن بدء حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وينظمها اتحاد الإمارات للرماية على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف التي تنطلق منافساتها غدا الاثنين ، وتستمر حتى التاسع من شهر نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.
وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى كبار المسؤولين عن الحركة الرياضية والشبابية بالدولة، وتتضمن مراسم حفل الافتتاح وصول راعي الحفل، ثم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات، ليبدأ بعدها طابور عرض أعلام الدول المشاركة، ثم يلقي الشيخ سلمان الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية كلمة، وبعدها يلقي محمد راشد الناصري، رئيس اللجنة المنظمة، المدير العام لنادي العين للفروسية والرماية والغولف، كلمة اللجنة المنظمة، ثم يعلن راعي الحفل عن الافتتاح الرسمي للبطولة، بعدها تقدم بعض اللوحات التراثية عن الموروث الثقافي لدولة الإمارات، تحكي تاريخ الأجداد.
ورحب الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي بأبوظبي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والغولف، بضيوف البطولة ودولة الإمارات المشاركين في البطولة.
وأضاف " يسعدنا أن يكون بيننا كل المشاركين من منظمين ورماة ورعاة في البطولة الآسيوية الرابعة للرماية على الأطباق التي تشهدها ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف، ويسعدنا كذلك استمرار دعم هذا الحدث بما يحقق الأهداف المرجوة لجميع رماة الأطباق في القارة، ونؤكد عزمنا على إنجاح البطولة وتسخير كل الإمكانيات، بما يسهم في تطوير مستويات الرماة والارتقاء برماية الأطباق بشكل عام. وأضاف: من دواعي سرورنا أن يلتقي رماتنا مع أقرانهم من كل الدول الآسيوية في هذه البطولة التي تحتضنها الدولة لأول مرة، والتي تعد إحدى كبريات بطولات رماية الأطباق في آسيا كماً وكيفاً.
وتابع الشيخ محمد بن خليفة: السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات مع كل دول العالم، بفضل توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ورؤى حكومتنا الرشيدة بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ونهج الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مكنت دولتنا من تبوّؤ مكانة مرموقة بين الدول، ونحن نسعى لتعزيز هذا الجانب وتأكيده، ولا أنسى الإشادة بجهود اللجنة المنظمة، متمنياً النجاح في إخراج البطولة بصورة مشرفة أمام رماة القارة والعالم، ونأمل طيب الإقامة للوفود في بلدهم الثاني دولة الإمارات، وبالتوفيق لممثلينا في المنافسات.
ويؤدى الرماة المشاركون في مسابقة رماية الأطباق من الحفرة "التراب" التدريب الرسمي صباح اليوم الأحد على ثلاثة ميادين تباعا برماية ثلاث جولات بإجمالي 75 طبقا قبل دخول المنافسات الرسمية يوم غد الاثنين.
كما يواصل رماة منتخب الإمارات الوطني للدبل تراب والاسكيت مع أقرانهم من باقي الدول المشاركة تدريباتهم اليومية المعتادة على ميادين نادي العين، وقد أظهرت التدريبات ارتفاع مستوى الرماة، ما ينذر بقوة وشراسة المنافسات في المسابقات الثلاث التراب والدبل تراب والاسكيت.
يعقد في الثانية ظهرا الاجتماع الفني العام لمديري ومدربي المنتخبات المشاركة، بحضور الهندي سوشيل شودري، مدير البطولة، والقطري عبدالله علي المطوع الحمادي. ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع توزيع أرقام الرماة وتوقيتات التحرك من الفندق وتوقيتات الرمي والتعليمات الفنية، وتحديد ميادين الرماية التي ستشهد المنافسات التأهيلية والنهائيات، وغيرها من الأمور التنظيمية والفنية التي تسهل من مهمة الرماة.