محمد بن ثعلوب الدرعي

أعلن  رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة أيبيك غراند سلام للجودو، عن اكتمال الترتيبات التنظيمية الخاصة بانطلاقة البطولة بعد غد الخميس، وتستمر حتى 2 نوفمبر/ تشرين الاول المقبل، على صالة أرينا بنك الخليج بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي التي تحظى برعاية كريمة من مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، .

وبدعم من شركة الاستثمارات البترولية الدولية "أيبيك"، وينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، وقال إن البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة من 66 دولة من مختلف دول العالم، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية للبطولة 150 ألف دولار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس الاثنين في مقر شركة " أيبيك"، بحضور ناصر التميمي، الأمين العام للاتحاد، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، وأحمد جمعة القبيسي، ممثل " أيبيك"، وجدد بن ثعلوب الإشادة برعاية الشيخ هزاع بن زايد للبطولة.
وأعرب عن سعادته بنجاح الإمارات في كسب ثقة الاتحاد الدولي للجودو بتنظيم تلك البطولة، بعد ترفيع بطولة الجائزة الكبرى إلى مستوى بطولات الغراند سلام، لتقام بمسمى " بطولة آيبيك الغراند سلام"  للجودو، وهي المرة الأولى التي تحتضنها الإمارات، إلى جانب أربع دول على مستوى العالم.

وتوجه بن ثعلوب بالشكر إلى الشركات الراعية، مؤكدا قدرة شباب الإمارات على إنجاح الحدث الرياضي العالمي، وقدرة منتخب الإمارات على تحقيق الطموحات المرجوة ببلوغ منصة التتويج مواصلة لنجاحاته في بطولة العالم الماضية والغراند سلام الأخيرة، وحث جمهور الإمارات وعشاق اللعبة على متابعة فعاليات البطولة والفقرات المصاحبة والترحيب بضيوف البلاد.

وأكد الأمين العام للاتحاد، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، مدير البطولة، ناصر التميمي،" أن لاعبينا جاهزون تمامًا "، وأوضح " أنه سيمثلنا في البطولة 6 لاعبين، بينهم لاعبة واحدة، في مقدمتهم اللاعب الأولمبي حميد الدرعي في وزن 73كغم، وفيكتور في وزن 73 كغم أيضا، وتوما في وزن 81 كغم، وميشا في وزن 81 كغم أيضا، وبيان في وزن تحت 100 كغم، وأما اللاعبة التي ستمثل الدولة في هذه البطولة، فهي اللاعبة الصاعدة جليلة النعيمي في وزن 53 كغم".

وأكد التميمي "أن طموحات الإمارات في هذه البطولة تحقيق 3 ميداليات ذهبية في هذه البطولة" .