اللجنة الأولمبية الوطنية

وقعت اللجنة الأولمبية الوطنية بحضور معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي عقد رعاية لبرنامج الأولمبياد المدرسي مع بنك دبي التجاري بقيمة ثلاثة ملايين درهم لمدة عامين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار العمل على التعريف بالأهداف المتعددة للبرنامج الطلابي الذي ينطلق للسنة الثالثة على التوالي من أجل الكشف عن المواهب والعناصر المميزة في الرياضات المدرجة بالمشروع وفتح المجال أمام الرعاة لعقد الشراكات وبحث سبل التعاون في دعم الأنشطة الرياضية والمبادرات المتنوعة التي تقوم بها اللجنة على الأصعدة كافة.

ووقعت العقد شيماء الزرعوني نائبة رئيس لجنة التسويق والموارد المالية في اللجنة وفرانس جان بيوركن نائب مديرعام بنك دبي التجاري.

وحضر توقيع العقد والفريق /م/ محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وسعادة إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد الله سيف الحثبور عضو مجلس إدارة بنك دبي التجاري وبيتر بيولتيسم الرئيس التنفيذي للبنك وعامر محمد مكي رئيس المسؤولية الإجتماعية بالإدارة العامة للبنك.

وأكد الطرفان أن الغرض من توقيع هذه الإتفاقية هو استهداف تطوير مواهب برنامج الأولمبياد المدرسي حيث أنه يعد أهم المبادرات الوطنية التي تستقطب المميزين في الألعاب المختلفة عن طريق البحث المستمر وإجراء الإختبارات اللازمة التي من شأنها توظيف طاقات اللاعب في الإتجاه الصحيح والحصول على أفضل النتائج الممكنة.

من جانبه أكد معالي عبد الرحمن العويس أن المشروع نجح في التواصل مع الفئات المجتمعية التي تعد من أهم أهدافه الموضوعة منذ تدشينه انطلاقا من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي في ضرورة فتح قنوات جديدة مع مختلف الشرائح ومد جسور التعاون بين الهيئات والمؤسسات المختلفة والتي سيتحقق من خلالها ترجمة الجهود والمساعي لنشر القيم الرياضية السامية وأهمية ممارسة الرياضة للوقاية من الأمراض المعاصرة والحفاظ على القوام البدني للفرد.

وقال معاليه أن تفاعل المؤسسات مع برنامج الأولمبياد المدرسي يدل على رقي مكانة الرياضة لدى الجميع وارتباطها الوثيق ببقية القطاعات الأخرى حيث أن المرحلة التي وصلت إليها مجالات العمل الرياضي على مستوى الدولة بفضل الدعم اللامحدود التي توليه القيادة الرشيدة والتأكيد الدائم على استثمار الشباب بإعتبارهم الثروة الحقيقية التي يجب على الجميع أن يحسن استغلالها.

وتبلغ عدد مراكز التدريب للنسخة الثالثة من مشروع الأولمبياد المدرسي - 2014 2015 - 200 على مستوى الدولة ينتسب إليها 3 ألاف و460 طالبا وطالبة طوال فترة الإعداد والتدريب من أجل رفع كفاءتهم الفنية والبدنية للوصول إلى أفضل النتائج مع انطلاق المرحلة النهائية من عمر البرنامج والتي يخوضها 1820 طالبا وطالبة.

يذكر أن اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي أضافت 3 رياضات جديدة في النسخة الثالثة التي تحتضنها إمارة الشارقة وهي " الجوجيتسو والجودو والتايكواندو" إلى جانب ألعاب القوى والسباحة والرماية والقوس والسهم والمبارزة ليبلغ عدد الألعاب المعتمدة 8 ألعاب.