قفز الحواجز

يستضيف مركز الإمارات للفروسية في دبي على ميدانه الرملي يومي 14 و 15 من شهر نوفمبر الجاري..الأسبوع السابع من " دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز "..وذلك برعاية لونجين وإشراف اتحاد الإمارات للفروسية.

ويتألف الأسبوع من سبعة أشواط فيما رصدت للفائزين جوائز قيمتها 150 ألف درهم.

وفي اليوم الأول تقام منافستان بمواصفات الجولة الواحدة الأولى من الفئة الصغرى بمشاركة خيول القفز الصغيرة عمر خمس إلى ست سنوات على حواجز يبلغ إرتفاعها 115 سنتيمترا وستنطلق في الثالثة والنصف عصرا والمنافسة الثانية من جولة واحدة مفتوحة لمشاركة فرسان الفئتين الوسطى والكبرى على حواجز ارتفاعها 135 سنتيمترا وتبدأ منافساتها في السادسة والنصف مساء.

أما منافسات اليوم الثاني فتتألف من خمسة أشواط أولها من جولة واحدة مع جولة للتمايز ويقام في الفترة الصباحية للفرسان من الفئة الكبرى على حواجز 140 سنتيمترا والشوط الثاني من مرحلتين للفئة الصغرى والخيول عمر خمس إلى ست سنوات على حواجز 120 سنتيمترا والشوط الثالث من جولة واحدة مع جولة للتمايز للفئة الوسطى على حواجز 130 سنتيمترا و ينطلق في الثالثة والنصف عصرا .

ثم يقام شوطان للفرسان المبتدئين وللخيول الصغيرة عمر أربع إلى خمس سنوات أحدهما من جولة واحدة على حواجز 100 سنتيمتر والثاني من مرحلتين على حواجز 105 سنتيمترات.

ويرأس لجنة التحكيم الحكم الدولي أشرف الليثي وسيقوم علي مهاجر بوضع تصميمات مسارات منافسات الأسبوع السابع لدوري القفز.