سباق الكراسي المتحركة

تاهل أبطال الإمارات للمعاقين للدور النهائي بانتزاعهم فضية 100م في سباق الكراسي المتحركة في الجائزة الكبرى لالعاب القوى للمعاقين بمدينة برمنجهام البريطانية عن طريق البطل محمد القائد .

وأكد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين أن النتائج والإنجازات التي حققها أبطالنا المعاقون خلال الفترة السابقة هي نتاج جهد كبير مبذول وثمرة دعم قيادتنا الرشيدة .. مشيدا بالإهتمام برياضة المعاقين بغية تطويرها ودفع عجلتها إلى الأمام .

وتعهد الهاملي بتوفير المناخ الملائم لجميع المنتخبات للمضي قدما لمزيد من الانجازات ورفع علم الدولة عاليا خفاقا في كافة المحافل الدولية ..

مشيرا الى ان الهدف في المقام الأول هو الوصول بلاعبينا إلى مناص التتويج العالمية وأن الإمارات تسعى للحفاظ على سجلها الدولي وتعزيز حضورها في الدورات الشبه أولمبية .

وأوضح أن العمل في اللجنة البارالمبية الإماراتية يجري على قدم وساق من اجل إعداد نخبة من اللاعبين واللاعبات المتواجدين في الدولة لمثل هذا الحدث الفريد الذي لا يقام سوى مرة كل 4 سنوات بحيث يكونوا جاهزين للمشاركة والمنافسة بقوة على الميداليات والصعود إلى منصات التتويج .

واكد أن الهدف القادم سيكون بريودي جانيرو بالبرازيل 2016 والتي سنسعى جاهدين من خلالها للمحافظة على الإنجازات السابقة وتعزيزها بالمشاركة بأكبر عدد من الرياضات في تاريخ رياضة المعاقين الإماراتية .

من جانبه اشار طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس إدارة إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين الى ضرورة متابعة مستجدات رياضة المعاقين الدولية لما فيها من تطور سريع وملحوظ .. منبها الى أن المشاركة وإختيار أبطال الإمارات من أفضل 8 لاعبين هو إنجاز في حد ذاته .. مؤكدا أن أبطال الإمارات أوفوا بالوعد الذي قطعوه من خلال مشاركاتهم السابقة ولازلنا ننتظر منهم الكثير في مختلف المحافل القادمة .

وأكد إن إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين يسخر كافة إمكاناته لخدمة فرسان الإرادة والوصول بهم إلى مناص التتويج ورفع علم الدولة.

اما ذيبان سالم المهيري الأمين العام بإتحاد الإمارات لرياضة المعاقين فقال ان الفترة المقبلة ستشهد ظهور أبطال جدد ننتظر منهم الكثير ليقدموه من خلال إشراكهم في البطولات الدولية وتمثيل دولة الإمارات.

وقال أحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية أن بطولة الجائزة الكبرى هي خلاصة البطولات الدولية التي تقام على مدار العام ..

مؤكدا ان المنافسة في هذا المحفل ليست بسيطه نظرا لوجود نخبة من أبطال العالم الذين يتم إنتقاؤهم في مختلف المنافسات وفئات الإعاقة مشيرا الى ان مشاركة أبطال الإمارات وإختيارهم من ضمن الصفوة لهو إنجاز لنا بعد الجهود المبذولة من خلال إعدادهم .