بطولة فزاع الدولية لكرة السلة بالكراسي المتحركة

حصد نجوم ألمانيا الميدالية الذهبية وكأس بطولة فزاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي 2015 التي أقيمت النادي الأهلي تحت رعاية كريمة من  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة والمجلس واللجنة البارأولمبية الإماراتية.

حضر مراسم التتويج مساء أمس في ختام البطولة  عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وأحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة ووفد من السفارة التايلاندية وحضور عفير من الجاليتين الألمانية والتايلاندية.

كانت ألمانيا قد فازت على تايلاند في المباراة النهائية بنتيجة 58 - 49 محققة أول ألقابها في بطولات فزاع لكرة السلة بالكراسي المتحركة بينما شهدت مباراة تحديد المركز الثالث منافسة عربية قوية استطاع خلالها المغرب حسم الميدالية البرونزية على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة 71 - 44 في مباراة شهدت ندية واثارة من الجانبين.

وعبر ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة عن سعادته ورضاه التام عن التنظيم الرائع والمستويات التي قدمتها المنتخبات المشاركة في هذه النسخة والتي باتت تتطور عاما بعد الآخر.

وقال بالرقاد إنه " بعد مرور 7 سنوات على هذه البطولة ما زالت جهودنا منصبة دائما على التطوير وتقديم كل ما هو جديد سنويا وذلك انطلاقا من المسؤولية الكبيرة الملقاة علينا من القيادة الرشيدة لدعم وتطوير أصحاب المواهب من ذوي الإعاقة ومساعدتهم على الوصول إلى العالمية عبر التنافس مع أفضل المنتخبات وكسب التحدي بما يواكب التطلعات والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم .

وأضافت أن " النجاح التنظيمي الهائل التي حققته البطولة بشهادة جميع الوفود المشاركة يضع على عاتقنا تقديم الأفضل دائما في السنوات المقبلة وهو أيضا يشجعنا على طلب استضافة بطولة العالم للعبة كرة السلة بالكراسي المتحركة في الفترة المقبلة لما لمسته الوفود المشاركة وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة من تطور الأداء والمعايير العالية في التنظيم والتخطيط وكذلك الجهود المبذولة من قبل اللجان المنظمة وهو ما سنعمل عليه في الفترة المقبلة لتكون دبي أول مدن المنطقة التي تستضيف بطولة العالم كما عودتنا دائما على ابراز الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في الترويج لرياضات ذوي الإعاقة" .

وتقدم بالرقاد بالشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الشريك التنظيمي لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وسعاد راشد أميري رئيس قنوات دبي الرياضية على دعمه المتواصل لرياضات ذوي الإعاقة من خلال تسليط الضوء على انجازات فرسان الإرادة حيث تألقت قناة دبي الرياضية كعادتها بنقل جميع فعاليات البطولة عبر شاشتها على الهواء مباشرة وكذلك القنوات والصحف التي خصصت مساحات كبيرة لتغطية فعاليات البطولة.

وهنأت سعاد ابراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى ومنتخب الإمارات الوطني على ما بذلوه من جهد متمنية لهم حظا أوفر في البطولات المقبلة.

وشكرت الوفود ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وفرق العمل في نادي دبي للمعاقين إلى جانب المتطوعين في البطولة .

من جانبه قال المدير الفني للمنتخب الألماني بيتر ريتشارز " إنها تجربة غنية ومتنوعة واستمتعنا كثيرا باللعب في هذه البطولة الناجحة بكل المقاييس .. وجميع الفرق مستواها جيد ونتمنى المشاركة في السنوات القادمة والمنافسة على المركز الأول أيضا".

ولعب منتخب الوطني أمام نظيره المصري في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي انتهت لصالح الفريق المصري 72 50 ليحتل منتخب مصر المركز الخامس في حين جاء منتخبنا في المركز السادس وحلت عمان سابعا وأستراليا ثامنا.