ماراثون عمان الدولي

حقق أردني وكينية الفوز في (ماراثون عمان الدولي) الذي اقيمت نسخته السادسة هنا اليوم بمشاركة 12 ألف فرد بينهم عداؤون عالميون.

وحل في المرتبة الاولى للماراثون الذي يبلغ طوله 42 كيلومترا الأردني مثقال العبادي عن فئة الذكور في حين فازت الكينية سارة كيباسو بالمسابقة عن فئة الاناث.

وقلد رئيس الجمعية الأردنية للماراثونات الأمير فراس بن رعد الفائزين ميداليات السباق الذي جاب خلاله المشاركون شوارع العاصمة الأردنية عمان في مسعى من المنظمين للتعريف بالمدينة وترويجها سياحيا.

وقال المنظمون ان الماراثون الذي يقام للعام السادس على التوالي شارك فيه كل من العدائين العالميين السعودي احمد جوبينا والكينية سارة كيباسو والاثيوبي تسفاي بيكيلي ومواطنته المينسين ايشيتو.

واوضحت نائب المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد في تصريح صحفي ان الماراثون الذي اصبح تقليدا سنويا له غايات صحية وسياحية عدا عن دوره في تعزيز مفهوم العمل الخيري بتخصيص نحو 20 بالمئة من ريعه لصالح جمعيات خيرية.

يذكر ان ماراثون عمان هو احد نشاطات الجمعية الأردنية للماراثونات وهي منظمة غير حكومية تهدف الى جعل رياضة الجري ثقافة عند المقيمين في الأردن.