الجولة السادسة لبطولة الشارقة الدولية العشرين للشطرنج

أسفرت نتائج الجولة السادسة لبطولة الشارقة الدولية العشرين للشطرنج، والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في قاعة الشارقة في مقر النادي، عن تصدر أربعة لاعبين للبطولة برصيد5.5 نقطة لكل منهم وهم المصنف الأول قادر جوسينوفو والبولندي الكسندر ميستا والأذربيجاني أولفيباجراني والأوزباكستاني الناشئ شمس الدين وحيدوف.

ويتوقع أن تكون مباريات الجولات القادمة أكثر إثارة للاستمرار في المنافسة على صدارة البطولة، حيث يلتقي الأبطال فيما بينهم لحسم المراكز الأولى.

جاء لقاء المصنفين الثاني والثالث على الطاولة الاولى مثيرا للغاية، حيث لعب الكازاخستاني رستم كوستادينوف بالقطع البيضاء امام منافسه الكسندر ميستا المتصدر برصيد كامل من النقاط واختار الاسود دفاع الهندي الملك القديم ولعب على التعادل، ولكن منافسه استطاع الفوز بأحد الجنود ودخل مرحلة النهايات لديه جنديان وفيل وقلعة ضد حصان وقلعة وجندي، ورغم هذا التفوق لم يستطع ميستا تحقيق فكرة للفوز ومن الطريف أن الأسود طلب من الحكم احتساب عدد النقلات للتعادل الذي رضي به ميستا بعد مبادلة كل القطع. وعلى الطاولة الثانية كان الأستاذ الدولي بشير القديمي من اليمن مع المصنف الأول الأذربيجاني جاسيموف.