سباق فولفو للمحيطات

أكّد الرئيس التنفيذي لسباق فولفو للمحيطات، كنوت فروستاد، أنّ فرق السباق السبع، بما فيها بطل المرحلة الأولى فريق أبوظبي للمحيطات، ستقطع كامل مسافة المرحلة الثانية البالغة أكثر من 125 .6 ميل بحري "5 .343 .11 كلم"، انطلاقًا من جنوب أفريقيا وانتهاءً بالعاصمة الإماراتية أبوظبي؛ حيث من المتوقع وصول الفريق الأول بين 11 و15 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

واضطُرّت الفرق المتنافسة في النسخة الماضية من السباق العامين 2012 ،2013 للتوقُّف في جزر المالديف لشحن يخوتها إلى مدينة الشارقة، ومن ثم استكمال باقي مسافة المرحلة من هناك إلى أبوظبي، وذلك تفاديًا لعمليات القرصنة التي كانت منتشرة آنذاك في المحيط الهندي، وتمّ اتخاذ هذا القرار من قِبل منظمي السباق في ضوء التراجع الكبير لعمليات القرصنة البحرية قرب القرن الأفريقي في المحيط الهندي مقارنة بالسنوات الماضية.

وأكد الرئيس التنفيذي أنَّ المنظمين، وعلى رأسهم مدير السباق سيتابعون خط سير المرحلة عن كثب، مع الاستعانة بشكل يومي بخبراء في مجال الأمن البحري.

وأوضح فروستاد: "سنعمل بشكل مكثّف لمتابعة هذه المرحلة على مدار الساعة وفي حال ظهرت أيّة بوادر خطورة على أسطول السباق فسنقوم بتغيير الخطة فورًا، لقد قمنا بالاستعانة بخبراء أمنيين متخصّصين في المجال البحري لرسم عدّة سيناريوهات متوقعة، وذلك لتفادي أيّة تهديدات على أسطول السباق والبحارين".

وتغادر الفرق السبع ميناء كيب تاون متوجّهة إلى أبوظبي في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، في حين تتجه الأنظار مرة أخرى نحو بطل المرحلة الأولى من السباق، فريق أبوظبي للمحيطات، وعضو طاقمه الإماراتي عادل خالد، لتكرار الإنجاز الكبير في النسخة السابقة، والاحتفال مرّة أخرى بالفوز على أرض الوطن.