سباق العوير في جبل علي

عقدت اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في مضمار جبل علي المؤتمر الصحافي الثاني الخاص بالسباق الثاني للموسم 2014 -2015 والذي يحمل اسم سباق العوير، وترأس المؤتمر المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام مدير مضمار جبل علي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وممثلي الشركات الراعية عماد عزمي من شركة العبار للمقاولات، وجاريث موردي من أي سبورتس، وسعود التميمي من بنك دبي التجاري، وأحمد محمد السويدي من اسكانا، وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل .

وكشفت هيئة الإمارات لسباق الخيل عن طريق ممثلها في المؤتمر الصحفي ياسر مبروك، أن السباق الثاني في مضمار جبل علي برعاية الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم سيشهد انطلاقة الجولة الأولى لجائزة حمدان بن راشد لمربي الخيول العربية الأصيلة، وسيشهد السباق مشاركة 45 خيلاً، ويبلغ مجموع الجوائز 480 ألف درهم .

سيكون الشوط الأول برعاية شادويل فارم، ويبلغ مجموع جوائزه 40 ألف درهم، والشوط الثاني برعاية الشعفار للاستثمار وتبلغ قيمة جائزته المالية 90 ألف درهم، والشوط الثالث والرئيسي برعاية ديونزتاون استد ويبلغ مجموع جوائزه 120 ألف درهم، وسيكون الشوط الرابع برعاية الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين "سكانا" نظير 85 ألف درهم، والشوط الخامس برعاية بنك دبي التجاري ويبلغ مجموع جوائزه 70 ألف درهم، والشوط الخامس برعاية إي سبورتس نظير 75 ألف درهم، وأعلنت اللجنة المنظمة اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بسباق العوير الذي يشكل سباق المشهد الثاني في مضمار جبل علي .

وتحدث في بداية المؤتمر الصحافي المهندس شريف الحلواني، وأعلن يسعدني أن أحيي الحضور في المؤتمر الصحافي الثاني بمضمار جبل علي (سباق العوير) نيابة عن الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وأعرب عن ترحيبه بميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ونتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع شركائنا الرعاة الرئيسيين للأشواط الستة لسباق العوير والذي يقام بعد غد الجمعة .

وأوضح المهندس شريف الحلواني أن إدارة مضمار جبل علي تقدر هذا الدعم الكبير من شركاء المضمار الأصفر الداعمين للسباقات ومسيرة المضمار العائلي بصفة عامة ذلك الدعم الذي أثمر عن الكثير من التطور والازدهار لرياضة سباق الخيل بمضمار جبل علي والذي ينعكس بالتالي على إنجاح موسم السباقات في الدولة .

وتوجهت إدارة مضمار جبل علي بالشكر الخاص للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والذي ترعى اسطبلاته الشوط الرئيسي في سباق العوير والشوطين المخصصين للخيول العربية .

وأضاف لقد قدمت الشركات الراعية الرئيسية للسباقات مع الرعاة المساندين وبسخاء واضح كل أنواع الدعم للمضمار العائلي، وبدعم واسع من قبل جميع وسائل الإعلام والتي كان لها أكبر الأثر في نشر هذه الرياضة العربية الأصيلة وجذب هذا الكم من الجماهير العريضة العاشقة للمضمار الأصفر .

كما حرص على توجيه الشكر إلى هيئة الإمارات لسباق الخيل على حضورها الدائم في مضمار جبل علي وشكر قناة دبي ريسينغ في مؤسسة دبي للإعلام على دعمها وتواصلها مع المضمار الأصفر، وذلك ببث برامج خاصة عن سباقات الخيول بمضمار جبل علي، وأضاف أن برامج دبي ريسينغ تحتوي على العديد من المسابقات التي تطرح على الجماهير مقابل جوائز نقدية قيمة مقدمة من المضمار الأصفر .

وأوضح المهندس شريف الحلواني أن الشركات المساندة بالتعاون مع مضمار جبل علي ستقدم العديد من الجوائز العينية للجماهير الوفية للمضمار، وذلك عن طريق السحب على الكبونات المجانية التي ستوزع عند بوابات الدخول .

وتوجهت إدارة مضمار جبل علي بالشكر لشركة العبار للمقاولات والتي قدمت 44 ألف درهم كجوائز نقدية توزع على الجماهير بواقع 10 جوائز لكل سباق، وذلك أيضاً من خلال الكوبونات المشار إليها .

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن العروض الفنية المصاحبة للسباقات ستتواصل في السباق الثاني على مسرح المضمار، ويستمر احتضان مضمار جبل علي للمشروع الخيري للأسر المنتجة، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يوليه الشيخ أحمد بن راتشد آل مكتوم اهتماما كبيرا، وختم شريف الحلواني كلمته بتوجيه الشكر مرة أخرى إلى جميع الشركات الراعية والمساندة على دعمها الكبير لمضمار جبل علي .