نادي الشارقة للشطرنج

نظمت لجنة الحكام باتحاد الشطرنج ورشة عمل للحكام بمقر نادي الشارقة للشطرنج استعداداً لبطولات الإمارات الفردية لفئات الرجال والفتيات والمراحل السنية للشباب والناشئين والأشبال والبراعم التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 11 أغسطس/آب المقبل، بناديي دبي والشارقة.

وحاضر في الورشة المحاضر الدولي ناجي محمد الرضى، وتركزت حول التعديلات الجديدة في قانون الشطرنج والتي بدأ تطبيقها من الأول من يوليو/‏تموز الجاري، كما قام المحاضر بشرح تفصيلي لمواد القانون والبنود التي تم إجراء التعديلات عليها مع شرح عملي لبعض الحالات التحكيمية.

وشارك في الورشة ، 12 حكماً وحكمة من المسجلين في الاتحاد، وحضر الورشة سعيد أحمد الخوري مسؤول الحكام بالاتحاد والذي أشاد بالتزام جميع الحكام وحرصهم على حضور الورشة للاطلاع على آخر المستجدات في القانون الدولي للعبة خاصة أن التعديلات تطبق على البطولات المحلية، كما مثلت الورشة فرصة للرد على أسئلة جميع الحكام.

ووجه الخوري الشكر لمجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني على دعم الحكام المستمر وإتاحة الفرصة لهم للمشاركات الخارجية، بعد الموافقة على ترشيح مروة محمد صفر وعبدالله مراد المازمي للمشاركة في تحكيم مباريات الشطرنج ضمن بطولة آسيا للصالات والألعاب القتالية ،وكذلك مشاركة مريم منصور في تحكيم مباريات اللعبة ضمن الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون .