ناقشت اللجان الفنية لألعاب القوة في اللاذقية /الكاراتيه والتايكواندو والمصارعة والجودو والسامبو/ خلال مؤتمراتها السنوية التي عقدت في مقر اللجنة التنفيذية واقع هذه الألعاب والصعوبات التي تعترض تطويرها ونشرها.

وطالب أعضاء مؤتمر الكاراتيه بإقامة معسكر لمنتخب اللاذقية وتنظيم لقاءات ودية تنشيطية بين الاندية والمراكز التدريبية في المحافظة والاجتماع مع كوادر اللعبة للوقوف على واقع التدريب والتحكيم وإقامة معسكر للاعبي المنتخب الوطني في المحافظة لتأمين احتكاك دائم لهم وتطوير مستوياتهم ومكافأة أصحاب المراكز الأولى في بطولة الجمهورية.

وتضمن تقرير لجنة الكاراتيه الذي قدمه رئيس اللجنة عبد المنعم دريوس عرضا لما نفذته اللجنة من فحوصات للاعبين ونشاطات ودية إضافة للنشاطات والمشاركات التي اقرها اتحاد اللعبة ونتائج الفئات فيها محليا وعربيا وآسيويا موضحا ان الصعوبات تتمثل في عدم متابعة المدربين والحكام في المحافظة لدورات التدريب والتحكيم التي يقيمها اتحاد اللعبة للاطلاع على آخر المستجدات في قانون اللعبة.

أما المشاركون في مؤتمر التايكواندو فقد طالبوا بتامين واقيات الكترونية كاملة وإقامة معسكرات لتدريب لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني ولجميع الفئات في المحافظة لأن اللاعبين معظمهم طلاب ومن الصعب تدريبهم في دمشق مع العلم ان اللاذقية لديها أبطال جمهورية في جميع الفئات وبما يساهم في تأهيلها لتكون رافدا للمنتخبات الوطنية.

وبين رئيس اللجنة الفنية للتايكواندو إسبر إلياس أن اللجنة نفذت خلال المرحلة الماضية دورات تدريب وتحكيم واعتماد مدربين إضافة إلى المشاركة في جميع البطولات على مستوى المحافظة والجمهورية مشيرا الى وجود خامات واعدة في المحافظة تحرز سنويا مراكز متقدمة في بطولات الجمهورية فضلا عن وجود العديد من لاعبيها ضمن المنتخب الوطني.

وتركزت مداخلات مؤتمر الجودو والسامبو على ضرورة تأمين بسط وتجهيزات للاعبي منتخب اللاذقية ومكافأة أبطال المحافظة الذين حققوا مراكز أولى بالجمهورية وإقامة البطولات الرسمية وتأمين معدات وأدوات مساعدة كأجهزة تقوية ولوحة علامات وساعات توقيت وتجهيزات لصالة الجودو بملعب الباسل وتمثيل كوادر المحافظة في اللجان الرئيسية للحكام والمدربين وافتتاح مراكز تدريبية ضمن الأندية التي تمارس اللعبة بالمحافظة.

وتضمن التقرير السنوي الذي قدمه رئيس اللجنة فهد ياسين عرضا لواقع عمل اللجنة خلال العام المنصرم والانجازات التي حققها اللاعبون واللاعبات في البطولات التي أقيمت على مستوى المحافظة والجمهورية والتطور الذي حققته اللعبة وانعكس على نتائج المحافظة في البطولات المحلية والخارجية.

وكشف رئيس اللجنة الفنية للمصارعة إبراهيم غزولين في التقرير السنوي للجنة أن اللعبة غير فاعلة في أندية حطين وتشرين وجبلة وعمال اللاذقية وبحاجة لتفعيل في الأندية بشكل حقيقي مطالبا بتأمين مكان لممارسة التدريب وضرورة العمل لإدخال اللعبة إلى المدارس الابتدائية والإعدادية وتأمين هياكل تدريب ودفع أجور التدريب والتحكيم اثناء البطولات وتكريم الأبطال الذين حققوا المركز الأول في كل بطولة يشاركون فيها ومدربيهم.