البلوشي رابعًا بفردي الطاولة والحوسني إلى دور الثمانية في "آسيوية ساخا الدولية"

حصل عبدالله البلوشي لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة على المركز الرابع بمسابقة الفردي ضمن منافسات الدورة الدولية الآسيوية للصغار بجمهورية ساخا فيما صعد اللاعب الواعد أحمد الحوسني إلى دور الثمانية في التايكواندو تحت وزن 63 كغ .

وقدم البلوشي خلال مشوار الدورة مستوى مشرفا في كافة المواجهات التي خاضها بداية من دور المجموعات حين استطاع الصعود إلى دور الـ 16 بعد فوزه على عدد من اللاعبين أصحاب المستويات الجيدة من كوريا ومنغوليا وبوتان.. ثم تخطيه لاعب المنتخب السوري بدور الثمانية ولاعب الصين القوي في الدور قبل النهائي قبل أن يخسر مباراتين متتاليتين أمام كل من شيو ديسونج لاعب كوريا الجنوبية وبي ينج لاعب هونغ كونغ بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شيء وضعته في المركز الرابع لتختتم مشاركة منتخبنا الوطني لتنس الطاولة في فعاليات آسياد الصغار.

وخاضت اللاعبة مهرة عبد الرحيم سباق 800 متر محققة زمناً قدره 2.51 دقيقة لتحتل المركز الرابع في التصفية الأولى.. كما خاضت اللاعبة صباح غانم نفس التصفية بزمن 3.9 دقائق احتلت بها المركز الخامس.. أما في سباق الوثب الطويل فقفز اللاعب جمعة طارق 5 أمتار و58 فيما قفز اللاعب راشد حميد في نفس السباق 5 أمتار و10.

وصعد اللاعب الواعد أحمد الحوسني بمنافسات التايكواندو تحت وزن 63 كغ إلى دور الثمانية بعد فوزه على نظيره الأذربيجاني نيدزات ميوسف 7- 8 بمباراة حماسية جذبت انتباه كافة الموجودين داخل صالة ارينا التي تحتضن فعاليات اللعبة.. حيث بدأت الجولة الأولى سريعة من قبل لاعب أذربيجان الذي استطاع توسيع الفارق مع لاعبنا لتصل النتيجة إلى 5 – 1 ليباغته بضربة في الرأس حصل إثرها على 3 نقاط لتصبح النتيجة 5 – 4.

وأدرك الحوسني التعادل في اللحظات الأخيرة من الجولة الثالثة مع اقتراب نهاية المباراة ثم نجح في تسجيل ثلاثية جديدة من ضربة موفقة رد عليها الطرف الآخر بضربتين متتاليتين لينتهي اللقاء 8 -7 لصالح لاعب الإمارات.. ويضرب الحوسني موعداً مع الإندونيسي محمد بوشاري في دور الثمانية.

وفي المباراة الثانية لمنتخبنا الوطني للتايكواندو والتي لم تختلف كثيراً عن اللقاء الأول قدم اللاعب سعيد الرميثي أداءاً مشرفاً أمام لاعب جمهورية ساخا بوكوف كيرل وخسر بفارق نقطة واحدة بالرغم من مستواه الجيد وضرباته الموفقة التي لاحظها الجميع خلال اللقاء.. غير أن عنصر التوفيق حالف الخصم وأهداه نتيجة المباراة التي انتهت 5 – 4.

وأكد راشد رمضان إداري المنتخب الوطني للتايكواندو أن اللاعبين شاركوا في الدورة الآسيوية للصغار بهدف التنافس على المراكز المتقدمة وليس فقط لمجرد التواجد.. خصوصاً وأن تلك المجموعة سبق لها المشاركة في أكثر من بطولة على المستوى الدولي ومنهم اللاعب أحمد الحوسني الذي حصل على فضية بطولة الفجيرة الدولية المعروفة بقوة تصنيفها وهي الثانية عربياً وآسيويا والسادسة عالميا.

واعتبر إداري المنتخب للتايكواندو أن هذه المحطة ستعطي دفعة قوية للاعبين في الاستحقاقات القادمة نظراً لاكتسابهم الثقة بالنفس.

في سياق متصل.. تختتم اليوم مشاركة الوفد الرياضي للدولة حيث يخوض منتخبنا الوطني لألعاب القوى لفئة البنين سباق /4 × 100/ م تتابع ويمثلنا كل من عبد العزيز علي وخميس سعيد وطارق جمعة وعبد الله آل علي..

فيما تخوض اللاعبات مهرة سيف وجواهر فريد وعهود عارف وفاطمة الملا غمار نفس السباق لفئة البنات.

كما يشارك اليوم حسن المسماري لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو بوزن 55 كغ في ختام منافسات اللعبة بالدورة.

يشار إلى أن الدولة تشارك في المنافسات بـ 82 لاعبا ولاعبة من مخرجات الأولمبياد المدرسي.