علم الإمارات يرفرف في افتتاح الدورة الآسيوية للصغار

افتتحت الخميس فعاليات النسخة السادسة للدورة الدولية الآسيوية للصغار التي تستضيفها جمهورية ساخا بروسيا الاتحادية خلال الفترة من 5 إلى 17 تموز/يوليو الجاري .

ويخوض المنافسات 82 لاعبا ولاعبة من أبناء الإمارات ضمن برنامج مشاركات اللجنة الأولمبية الوطنية بهدف تعزيز قدرات النشء وتطوير مستواهم الفني والبدني.

وشهد حفل افتتاح الدورة - الذي أقيم على ملعب تيومادا - 15 ألف متفرج بحضور ديميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي وإيغور ايه بوريسوف رئيس جمهورية ساخا " ياقوتيا " وعدد من الشخصيات الرياضية.

وحمل السباح عبد الله الحمادي علم الإمارات في طابور عرض الدول المشاركة بالدورة والتي يبلغ عددها 45 دولة قبل أن يتم اختيار زميله السباح يوسف الحوسني " بطل الخليج 3 مرات" لحمل علم الدورة الدولية الآسيوية رفقة 5 رياضيين من دول أخرى نجحوا في تحقيق إنجازات رياضية مختلفة.

وتأتي مشاركة وفد الإمارات في هذا التجمع الرياضي الآسيوي المميز انطلاقا من توجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بضرورة الإرتقاء بمهارات النشء وتعزيزها على أفضل نحو ممكن والتعامل مع استحقاقات الشباب والفئات العمرية الصغيرة بآليات مختلفة في إطار تجهيزهم للمنافسات والمحافل القادمة التي تعزز تواجدهم على ساحة المشاركة بإعتبارها خطوة تمهيدية لمعايشة الأجواء واكتساب الخبرات بصفة تدريجية نتيجة الإحتكاك اللاعبين على مستوى قارة آسيا.

وعلى صعيد منافسات وفد الإمارات الرياضي خاض منتخبنا الوطني للسباحة 4 سباقات حقق فيها نتائج طيبة فقد شارك في سباق 100 متر حرة كل من عبد الله الحمادي وحقق زمنا قدره 58.25 ثانية فيما حقق عبد الله الشامسي زمنا قدره 59.34 ثانية وخليفة راشد بزمن 1.05.27 دقيقة.

وفي سباق 200 متر فراشة حقق يوسف الحوسني زمنا قدره دقيقتان و43 ثانية .. بينما حقق كل من حمدان عبد الله الخوري وعمر أحمد سليم في سباق 200 ظهر زمنا قدره 2.33.63 دقيقة و 2.43.90 دقيقة على التوالي.

واختتمت منافسات اليوم الأول للسباحة بسباق 4×100 تتابع بمشاركة الرباعي عبد الله الحمادي وحمدان عبد الله الخوري وعبد الشامسي ويوسف الحوسني وحققوا زمنا قدره 4.11 دقيقة.

وفاز عبد الله البلوشي لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة على نظيره لاعب قيرغيزستان ب 3 أشواط مقابل لا شيء ضمن منافسسات الفردي في مستهل مشوار الفريق بالدورة .. فيما خسرت كل اللاعبتين مريم المقبالي وشهد فيصل بن خوير في اللقاء الإفتتاحي أمام لاعبات كازاخستان بمسابقة الفردي فئة الإناث.

وتشارك الإمارات في الدورة الآسيوية السادسة للصغار ب5 ألعاب هي السباحة والقوس والسهم وكرة الطاولة وألعاب القوى والتايكوندو.

وأكد أحمد الطيب مدير وفد الإمارات المشارك بالدورة أن المشاركة تعد الأولى خارجيا بالنسبة لمخرجات برنامج الأولمبياد المدرسي الذي أفرز العديد من العناصر الموهوبة رياضيا بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية للتركيز على الخامات المميزة في مدارس الدولة والإهتمام بهم من خلال زيادة المعسكرات والتجمعات الداخلية والخارجية.

و أشار الطيب إلى أن تعليمات سمو الشيخ أحمد بن محمد راشد آل مكتوم كانت واضحة وقد تجلى ذلك حين تم إطلاق مبادرة الأولمبياد المدرسي بهدف تصحيح هرم الرياضة المقلوب والبدء فعليا من القاعدة المليئة بالمواهب وهي المدارس التي تعتبر الخطوة الأولى دائما في تكوين وبناء أجيال المستقبل.

وتستكمل الجمعة منافسات تنس الطاولة ليخوض كل من عبد الله البلوشي وصلاح الدين بقية منافسات المجموعة بفئة الفردي فيما تخوض مريم المقبالي وشهد بن خوير اللقاء الأخير بفئة الفردي ثم منافسة الزوجي للبنات.

وعلى صعيد منافسات القوس والسهم يمثل الإمارات كل من صقر الكتبي وسعود البلوشي لفئة البنين وعليا محمد وغالية حسين لفئة البنات.

وقد وصلت بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى ظهر اليوم إلى ياقوتيا قادمة من دبي للمشاركة في منافسات الدورة .

وأعلن نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة إقامة النسخة القادمة من الألعاب في منغوليا عام 2020