تدريب الأيروبيك

اختتمت أمس الدورة المركزية لترفيع مدربي ومدربات الإيروبيك التي أقامها اتحاد الرياضة للجميع في اللاذقية من الدرجة الثالثة إلى الثانية.
وقالت رئيسة لجنة الإيروبيك في اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد: إن الدورة حققت نجاحا كبيرا لكون المشاركين من الرياضيين المتخصصين فمعظمهم من طلاب كلية التربية الرياضية اضافة الى مدربي ومدربات الأندية والمراكز التدريبية والبيوتات الرياضية.

وأضافت محمد: إن الدارسين والدارسات تفاعلوا مع المحاضرين في الدورة بشكل كبير لأنهم على اطلاع ومعرفة بعلم التدريب وفيزيولوجية الجسم والحركة مشيرة إلى أن الدورة شكلت اضافة جديدة للدارسين وطورت من مستواهم التدريبي واصبحوا مؤءهلين اكثر للتدريب في هذه الرياضة التي تحظى اليوم باهتمام كبير ولا سيما أنها من الفقرات الاساسية في افتتاحيات العروض والمهرجانات الرياضية.

وبينت محمد أن الدورة كانت مكثفة حيث تلقى الدارسون المعلومات الاساسية في الايروبيك من الناحيتين النظرية والعملية وفق أحدث طرق وأساليب التدريب العلمية المتبعة في العالم اضافة الى محاور مهمة أخرى كالتغذية عند الرياضيين وكيفية معالجة الإصابات.
وكشفت محمد بأن هناك دورات قادمة للدرجة الثالثة ستقام في دمشق خلال الشهر القادم ودورة اخرى لترفيع مدربي ومدربات اللعبة في حلب خلال الشهر المقبل أيضا .