انطلاق ثاني جولات دوري المبتكرين في مواصلات الإمارات

نظمت مواصلات الإمارات الجولة الثانية من دوري المبتكرين في موسمه الثاني تحت شعار "بيئة خلاقة وابتكار متجدد"بمشاركة / 7 / فرق تمكنت من التأهل إلى هذه الجولة بعد منافسة قوية بين /15 / فريقا مشاركا في الجولة السابقة.

وأكد سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات أن الابتكار والابداع يشكلان جزءا لا يتجزأ من الثقافة المؤسسية بمواصلات الإمارات انطلاقا من النهج الذي تسير عليه قيادتنا الرشيدة في تبني ثقافة الابتكار واستشراف المستقبل والعمل بروح الطاقة الإيجابية والمنتجة.

وقال الجرمن إن دوري المبتكرين يعتبر أحد برامج الإبداع والابتكار التي استحدثتها مواصلات الإمارات لاستقطاب إبداعات وابتكارات موظفيها ومن ثم دراسة هذه الأفكار وتسجيل ما يقبل منها كحقوق ملكية فكرية وصناعية تمهيدا لتطبيقها مشيرا الى أن الدوري يندرج أيضا ضمن جهود المؤسسة لتطوير إجراءاتها وتحسين خدماتها وبما يحقق أعلى درجات إسعاد العملاء وتعزيز الميزة التنافسية لها وترسيخ سمعتها التجارية على الصعيدين المالي والمؤسسي.

وفي سياق متصل لفت الجرمن إلى أن مواصلات الإمارات تجاوزت المتوسط الحكومي في دراسة تحليل البصمة الإبداعية التي نفذها مؤخرا مكتب رئاسة مجلس الوزراء/ 1.6 / درجة حيث بلغت نسبة البصمة الإبداعية للمؤسسة/ 7.5/ على مقياس/ 1/10 /بينما يبلغ المتوسط الحكومي /5.9/.

واشارت فريال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية بمواصلات الإمارات الى أن المؤسسة نظمت مختبرين للابتكار في المؤسسة أحدهما للموظفين والآخر للشركاء والعملاء إلى جانب إطلاق استراتيجية الابتكار وتسجيل بعض إبداعات الموظفين ضمن تصنيفات الملكية الفكرية معتبرة أن الدوري منذ انطلاقه العام الماضي يتلقى أفكارا خلاقة ومتجددة تصب في أهداف مختلفة كسعادة المتعاملين ودعم استراتيجيات النمو في النتائج المالية وغيرها.

يذكر أن مواصلات الإمارات فازت خلال العام الماضي بجائزة جمعية الأفكار البريطانية خلال مؤتمر ومعرض الأفكار البريطانية والذي عقد في مدينة هاروجيت بالمملكة المتحدة وذلك في فئة التطوير المستمر عن مبادرتها المؤسسية المتميزة "مبادرة دوري المبدعين" والتي تم تطويرها في موسمها الثاني إلى "دوري المبتكرين" مواكبة للتوجهات الحكومية في تبني ثقافة الابتكار.