البطولة الافتتاحية لجولة الجولف السبت

تنطلق غدا " السبت " النسخة الخامسة لـ"جولة الجولف في دول مينا" بإقامة بطولة نادي رويال دار السلام بالعاصمة المغربية الرباط التي تعد البطولة الأولى للجولة التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي وشهدت نجاحات على مدار السنوات الماضية وفتحت المجال أمام لاعبي المنطقة للوصول إلى العالمية.

وتشهد البطولة مشاركة قياسية من جانب 108 لاعبين من بينهم 28 مغربيا و25 هاويا يمثلون 21 دولة.. يتقدمهم الثلاثي الإنجليزي زاين أسكتلند ولي كورفيلد ولوك جوي الذين حققوا فيما بينهم 14 لقبا خلال مواسم الجولة الماضية.. كما يتواجد مواطنهم جوشوا وايت بطل عام 2014 وجاك شيبارد بطل عام 2011 إلى جانب المغربي أحمد مرجان العربي الوحيد الذي حقق الانتصار بإحدى محطات الجولة ويتطلع لمواصلة مسيرته المتطورة.

كما تشهد المنافسات مشاركة لاعبين ناشئين أبرزهم السلوفاكي جاكوب هيرندا الذي خطف الأضواء بمشاركته ببطولة قطر كلاسيك عام2013 حينما بات أصغر لاعب يحقق الفوز بفئة الهواة حينما كان يبلغ من العمر 13 عاما و6 أشهر و24 يوما.

وستكون المنافسة مرتقبة بين العديد من اللاعبين المعتادين على هذا الملعب الذي تم إقامته على مساحة تمتد ألف هيكتار ويحتوي على الأشجار الخلابة لكنه يعتبر الأكثر صعوبة مقارنة بالملاعب الأوروبية.

وقال محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا: " نشعر بالسرور للتجاوب الواسع مع البطولة الأمر الذي لايعتبر ترويجا لنادي وريال دار السلام فقط بل يمتد ليشمل الجولة بأكملها" .. وأضاف " نقدر العمل الشاق الذي قام به النادي لإعداد الملاعب التي تكون دائما بأفضل حالة وهو ما يجعلنا نتوقع منافسات مليئة بالتشويق خلال الأيام المقبلة" .

وأكد أن جولة الجولف في دول مينا لديها المقومات لتصبح أقوى خلال السنوات المقبلة وذلك في حال تواصل الدعم من الأندية الكبرى بالمنطقة لجولتنا التي تقوم على الدعم الذاتي.. ونحن بحاجة لكل أشكال الدعم التي يمكن الحصول عليها وذلك من أجل خلق بيئة صحية ومنصة لممارسة لعبة الجولف وإبراز النجوم الصاعدين على مستوى المنطقة مع المواصلة على الحفاظ على التزامنا على نزاهة لعبة الجولف .

وتمنى التوفيق لللاعبين المشاركين وأن يقدموا أفضل ما لديهم ليعكسوا روعة المنافسات مع التحدي هذا الملعب الذي يمتلك مشهدا مثيرا للإعجاب بوجود الخور والمرسى.

جدير بالذكر أن جولة الجولف في دول مينا انطلقت عام 2011 كمبادرة من هيئة الشيخ مكتوم للجولف وتهدف إلى تطوير لعبة الجولف بالمنطقة فيما ترتبط بالمنظمات العالمية للجولف والاتحاد الدولي بسانت أندروز والاتحاد العربي للجولف.

وتضم نسخة عام 2015 ..عشر جولات تبلغ جوائز كل منها 50 ألف دولار أميركي فيما يحصل البطل في ختام الموسم على جائزة مالية تبلغ 75 ألف دولار أميركي.

وتقدم الجولة للاعبين 5 بطاقات للمشاركة في بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك البطولة الأكثر تنظيما بالمنطقة على مدار الجولة الأوروبية للجولف ودعوات للمشاركة في بطولة دبي المفتوحة والجولة الآسيوية للجولف وجائزة الحسن الثاني لعام 2016 و 3 إعفاءات للمشاركة في المحطة الختامية لتصفيات الجولة الآسيوية.

جدير بالذكر أن هيئة الشيخ مكتوم للجولف أطلقت جولة الجولف في دول مينا عام 2011 وتعتبر من أبرز مبادرات الهيئة وتسعى لدعم المحترفين والهواة لتطوير أدائهم.