المنتخب القطري

خسر المنتخب القطري "بطل آسيا" من نظيره البرتغالي بأربعة أهداف دون مقابل اليوم على ملعب وايكو هاميلتون في نيوزيلندا وتضاءلت فرصه بشكل كبير للتأهل إلى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب.

وبقي رصيد قطر خالياً من النقاط في المجموعة الثالثة بعد الخسارة الأولى أمام كولومبيا 1-صفر، علما بأنها ستواجه السنغال في الجولة الثالثة والأخيرة، فيما رفعت البرتغال رصيدها إلى 6 نقاط مقابل 4 لكولومبيا التي تعادلت مع السنغال 1-1 اليوم .

وكانت بداية المنتخب البرتغالي الأفضل في المباراة حيث سيطر على مجريات اللقاء ولكن الدفاع القطري كان منظماً في الدقائق الأولى وصمد أكثر من نصف ساعة إلى أن سجل أندري سيلفا هدف التقدم عند الدقيقة 34 بعدما كسر مصيدة التسلل وتابع الكرة بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة.

وعزز إيفو تياغو التقدم للبرتغال بطريقة رائعة بعدما تابع تشيكو راموس الكرة برأسه نحو إيفو الذي أكملها في المرمى بطريقة أكروباتية عند الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني انطلق المنتخب القطري بحثاً عن تقليص الفارق, وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل, ولكن تسرع مهاجميه ويقظة الدفاع البرتغالي حرمته من التسجيل في العديد من المناسبات.

وخلافاً لمجريات اللعب، أضافت البرتغال عند الدقيقة 66 هدفاً ثالثاً بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى أرسلها بإتقان نونو سانتوس تابعها تياغو برأسه بين قدمي الحارس القطري يوسف حسن ليسجل ثاني أهدافه الشخصية في المباراة.

وأضاف البديل جواو فيغاريو الهدف الرابع عند الدقيقة 74 بعد مجهود فردي مميز من إيفو الذي مرر نحو فيغاريو الذي تابع الكرة بتسديدة مباغتة لينتهي اللقاء برباعية بيضاء للبرتغال.

وضمن المجموعة عينها تعادلت السنغال مع كولومبيا 1-1 حيث تقدمت بهدف لمامادو تيام عند الدقيقة (23) وعادل الكولومبي اليكسيس زاباتا النتيجة لبلاده من ركلة جزاء عند الدقيقة 43 .