ملتقى سهيل البحري

 تنطلق يوم الخميس المقبل النسخة الثالثة من " ملتقي سهيل البحرى " في جزيرة السمالية التي ينظمها نادي تراث الإمارات ضمن موسمه الثقافي للعام 2015 .. وذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

وتستمر فعاليات الملتقي حتي / 17 / من شهر أكتوبر الجاري بمشاركة واسعة من أبناء الإمارات ومتابعة من إدارة الأنشطة في النادي.

ويحرص نادي تراث الإمارات علي تنفيذ توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتمليك الأجيال الجديدة كل مفردات التراث الإماراتي وتعريفهم بوسائل عيش الأولين بأسلوب جاذب .

وقال أحمد مرشد الرميثي المشرف علي برنامج الملتقي إن الجديد في ملتقي سهيل لهذا العام هو إطلاق فعالية " الجلاف الصغير " التي انطلقت من الضبعية ويتعلم من خلالها الطلاب كيفية صناعة السفن وتهيئتهم ليكونوا قادة في المستقبل ليقوموا بدورهم في توجيه رصفائهم من الشباب .. مشيرا إلى أن التنوع في هذه الأنشطة يأتي في إطار أهداف النادي وحرصه على تمليك الطلاب كل ما يتعلق بالتراث وقيمه ومعانيه .

يذكر أن ونجم سهيل في روايات العرب له مسميات عدة فهو البشير اليماني وهو نجم اليمن وهو سهيل اليماني حيث يحتل مكانة رفيعة عند العرب ويستبشرون بطلوعه الذي يبدأ في الرابع والعشرين من أغسطس من كل عام وحتى منتصف سبتمبر.