عنابي قفز الحواجز

أكد السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية أن منتخب القفز جاهز تماما لخوض منافسات الآسياد غدا السبت، معربا عن ثقته الكبيرة في فرسان قطر للوصول إلى مراكز متقدمة خلال البطولة.

وأوضح العطية، في تصريحات له اليوم، أن منتخب القفز يضم أربعة فرسان هم : الشيخ على بن خالد آل ثاني وباسم حسن وخالد العمادي وناصر الغزالي.. مشيرا إلى استعدادهم الجيد الذي سبق وصولهم إلى كوريا وإلى سجل مشاركاتهم في بطولات مختلفة، مثل سلسلة جولات الجلوبال تور، وتفوق الفارس باسم حسن وبلوغه المرتبة الخامسة بين أفضل فرسان العالم في الجلوبال تور، ما يؤكد براعة فرسان قطر ومكانتهم على خريطة الفروسية العالمية.

وأضاف رئيس اتحاد الفروسية "إن المنافسة لن تكون سهلة في مسابقة القفز، وسيواجه الفرسان تحديا كبيرا وخصوصا من فرسان اليابان ومن الفارس السعودي الشربتلي والفارسة الإماراتية لطيفة المكتوم".

كما تطرق العطية إلى نوعية الخيل التي سيشارك بها الفرسان في أنشون ، وقال:" لدينا نوعان من الخيل فهناك خيل سرعة وخيل قفز، وبعض الخيل التي جئنا بها إلى كوريا سنشارك بها في بطولة برشلونة المقبلة، ولذلك يجب أن يكون الفارس حذرا أثناء مشاركته".. مشيرا إلى أن ارتفاع الحواجز في منافسات أنشون 140 سم.

وحول فرسان (المسار المتكامل) الذين شاركوا في منافسات البطولات التي انتهت مؤخرا ، أكد العطية أنها أول مشاركة لهم في بطولة رسمية، ومع ذلك كانوا جيدين وهم من لخويا والاتحاد ، وأمامهم مستقبل واعد.

منافسات الملاكمة

وعلى مستوى الملاكمة يستهل الملاكم القطري أحمد حزام نبيه مشواره في منافسات وزن 69 كلج غدا ، حيث سينازل متحديه المنغولي بايامبا.

وشهدت منافسات اليوم خروج اثنين من الملاكمين القطريين من التصفيات، حيث ودع عبداللطيف صديق دور الستة عشر في وزن الخفيف أقل من 60 كلغ، إثر خسارته أمام نظيره العراقي حسن جبار بالنقاط.

وكان صديق قد تمكن يوم الأربعاء الماضي من الفوز على الملاكم السعودي فهد يحيى ناجي بالنقاط في دور الـ 32 قبل أن يخسر اليوم ويتبخر أمله ببلوغ دور الثمانية في أنشون.

كما خسر الملاكم القطري عثمان جمعة الربابي أمام نظيره الكازخستاني كيرات ييرالييف في منافسات دور الستة عشر لوزن الريشة 56 كلج بالانسحاب.

منافسات جمباز الترامبولين

وفى منافسات جمباز الترامبولين شاركت لاعبة المنتخب القطري نادين وهدان في المنافسات النهائية بدورة الألعاب الآسيوية وحصلت على 47.315 نقطة واحتلت المركز السابع.

وكانت نادين قد خاضت التصفيات وتمكنت من التأهل إلى المرحلة النهائية بعد أن احتلت المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 87.715 نقطة.

ولم يتمكن اللاعب القطري الآخر سعيد قاسم في منافسات الرجال من تحقيق المجموع اللازم من النقاط كي يتأهل إلى المرحلة النهائية.

منافسات الشراع

وقد واصل المنتخب القطري للشراع مشاركاته في مختلف الفئات المدرجة في دورة الألعاب الآسيوية وخاض سباقات جديدة في كل من "الليزر" و"الأبتميست" و"الهوبيكات" و "4-20" وحقق وليد الشرشني المركز السابع في سباقين من فئة "الليزر" والمركز الأول في السباق الثالث للفئة ذاتها.

في المقابل، حقق غانم السويدي المركز الثامن في سباقي فئة "الأبتميست"، بينما حقق المتسابقان حسن الباكر ومحمد السويدي المركز السابع في فئة "الهوبيكات"، كما حقق علي المفتاح وعبدالرحمن نصر المركز التاسع في فئة "4-20"، وتستمر مشاركة المنتخب في مختلف السباقات إلى حين بلوغ كل واحدة منها 13 سباقا يقع التعرف عقبها على الترتيب النهائي للمتسابقين على مستوى الفردي والفرق.

منافسات الجولف

وفى رياضة الجولف، احتل المنتخب القطري المركز الـ 12 لترتيب الفرق في أعقاب الجولة الثانية لدورة الألعاب الآسيوية عقب احتلاله المركز ذاته في الجولة الأولى، وذلك من جملة 19 منتخبا مشاركا.

في المقابل، حل اللاعبون القطريون المشاركون في الدورة على المراكز 41و50و54و65 في ترتيب فردي الجولة الثانية وذلك من جملة 80 مشاركا.
وحل صالح الكعبي في المركز 41 و فيصل رضوان تيمور في المركز 50 وعبدالله الشهراني في المركز54 وعبدالرحمن الشهراني في المركز 65.

منافسات السباحة

وفى منافسة السباحة، خاض السباح القطري وليد دلول آخر سباق له في دورة الألعاب الآسيوية وشارك في تصفيات سباق 50 مترا صدرا، وقد انطلق وليد من الممر الأول في السلسلة الثانية من التصفيات واحتل المركز السابع بتوقيت قدره 31.60 ثانية.

وسنحت لوليد من خلال مشاركته في آسياد أنشون فرصة الاحتكاك والتنافس مع أبطال من الطراز العالي مما قد يساعده مستقبلا على تحسين مستواه.

منافسات الكرة الشاطئية

كما أنهى عنابي الكرة الشاطئية مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية عقب الخسارة أمام المنتخب الكازخستاني ضمن الأدوار ربع النهائية للمسابقة.
وخسر الفريق أمام منافسه بنتيجة شوطين مقابل صفر (21-11و 21-15) في مباراة استمرت 36 دقيقة بمعدل 16 دقيقة في الشوط الأول و20 دقيقة في الشوط الثاني.

منافسات القوس والسهم

وفي مسابقة القوس والسهم، توقفت مسيرة الراميين القطريين علي سالم ومحمد المهندي بمسابقة القوس والسهم عند حدود منافسات دور الـ16.

وخسر علي سالم أمام نظيره الماليزي خير الله محمد بنتيجة ستة أشواط مقابل اثنين.. وكان علي سالم قد خاض أولا تصفيات دور الـ32 قبل بلوغ دور الـ16 من المسابقة فنجح خلاله في التغلب على منافسه الأوزبكي ديشيل أخمدوف بنتيجة ستة أشواط مقابل أربعة.

أما محمد المهندي فودع المسابقة إثر خسارته أمام جانتوغس جانتسان من منغوليا بنتيجة ستة أشواط لصفر .. وخرج عنابي القوس والسهم من المسابقة بهزيمته في منافسات دور الثمانية أمام فريق الصين تايبيه بنتيجة ستة أشواط لصفر.

منافسات التنس

وفي زوجي التنس، ودع الثنائي موسي شنان وجبر المطوع المنافسات عقب الخسارة أمام الثنائي التايلاندي برودينا وسوشات بمجموعتين دون رد بواقع 6 صفر و 6 / صفر.