زورق "فيكتوري 3" بطلا للسباق الأول لكأس قطر للزوارق السريعة

توج " زورق فيكتوري 3 " بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بطلا للسباق الأول في منافسات فئة سوبر كات لايت ضمن فعاليات كأس قطر للزوارق السريعة 2015 الذي جرت منافساته اليوم في كورنيش الدوحة.

وتمكن " زورق أبوظبي 5 " بقيادة الثنائي فالح المنصوري وراشد الطاير من إنهاء السباق في المركز الثالث للترتيب العام بعد منافسة ساخنة مع زورق قطر 94 بقيادة الثنائي محمد النصر وابنه نصر وذلك بعدما حصل الزورق الأمريكي " زي هالك 1 " على مركز الوصيف.

وأثبت " زورق فيكتوري 3 " من خلال أدائه الرفيع أنه الأقوى والأفضل بين الزوارق الثمانية التي شاركت في السباق ومثلت أطقمها عددا من البلدان من مختلف قارات العالم من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وقطر لتثبت مؤسسة الفيكتوري تيم أنها الأفضل من حيث المنافسة الفنية والتقنية والتي تمثل جانب التصنيع.

وبدأ السباق في موعده وامتد لأكثر من عشر لفات حول كورس ومسار السباق الذي وصلت مسافته إلى 5.4 ميل بحري واستفاد أمراء البحار من أفضلية الانطلاق عند أول نقطة التفاف ليتمسكوا بالقمة منذ اللفة وحتى النهاية محققين المركز الأول بجدارة.

وكان المركز الثاني من نصيب الزورق الامريكي زي هالك 1 بقيادة الثنائي روبرت مونزياتو ودان لاورينسي والذي يعتبر من أقوى المنافسين على اللقب الكبير الذي سيحسم بعد غد السبت من خلال إقامة السباق الثاني والختامي .

ووضع " زورق أبوظبي 5 " نفسه في دائرة المنافسة بقوة بعدما أنهى السباق في المركز الثالث رغم المنافسة والضغوط الكبيرة من الملاحقين ومنهم زورق سمارت مارين 111 بقيادة غاري بالوغ وغرانت بروغامان ثم زورق قطر 94 والذي تقدم للمركز الرابع في اللفات الأخيرة ونافس زورق أبوظبي 5 بقوة على المركز الثالث.

ويشهد كورنيش الدوحة غدا " الجمعة " انطلاق منافسات سباق قطر للدراجات المائية " الماراثون" ويستغرق السباق الرئيسي نصف ساعة.

وأهدي " طاقم زورق فيكتوري 3 " بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي الفوز بالسباق الأول في منافسات سوبر كات لايت ضمن سباقات كأس قطر 2015 للزوارق السريعة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم تقديرا لدعمه المتواصل ومتابعته المستمرة لمشاركات الأبطال الأمر الذي مثل الدافع إلى أعضاء الفريق من اجل مواصلة درب البطولات والإبداع وصولا إلى القمة والى الرقم واحد.

وأشاد الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بالدعم والمؤازرة الكبيرة التي يجدها طاقم الفريق من سعادة سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم الذي ظل حريصا على الاتصال وتهنئة الأبطال ومتابعة تفاصيل المشاركة في الحدث الكبير والاطمئنان على أفراد البعثة المتواجدة في الدوحة.

وأكد عارف الزفين أن سباق اليوم تميز بالإثارة والندية الكبيرة خاصة في ظل تقارب أداء كل الزوارق والذي كشفته التجارب الحرة ومحاولات تسجيل أفضل توقيت والتي جرت أمس .. موضحا أن الزوارق الثمانية المشاركة تضم النخبة من المتسابقين المعروفين أصحاب الخبرة والتجربة العالمية مثل الأمريكيين جي برايس وغاري بالوغ والمتسابقين راشد الطاير وفالح المنصوري ومحمد النصر من قطر.

وشدد على أن التركيز سيكون كبيرا من أجل مواصلة الإبهار واستكمال صورة النجاح بالتتويج في السباق الرئيس الثاني الذي سيقام يوم بعد غد السبت.