زورقا العنابي في سباق الأمس

سجل عنابي الفورمولا 1 رقماً قياسياً جديداً في سباقات أسرع زمن على مستوى بطولة العالم للفورمولا1، وذلك عبر أليكس كاريلا سائق الفريق القطري خلال منافسات سباق أسرع زمن للجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1 المقامة حالياً بمدينة ليوزهو الصينية.

وتفوق سائق الفريق القطري على نفسه وعلى جميع أبطال العالم الذين شاركوا في سباق الأمس، وذلك بعدما فاجأ الجميع بتحقيق رقم جديد في السباق هو 44.60 ثانية من أول محاولة له في سباق الأمس، متفوقاً على الفنلندي سامي سليو بطل العالم مرتين الذي كان قد سبق كاريلا في محاولاته وحقق رقماً مميزاً هو 45.99 ثانية لكن كاريلا نجح في كسر هذا الرقم بجدارة واستحقاق وسط إعجاب وذهول الجميع، بعدما تفوق بفارق 1.39 ثانية كاملة على منافسه العنيد.
ولم يكن التوفيق حليفاً لشون تورنت السائق الثاني لعنابي الفورمولا 1 خلال سباق أسرع زمن أمس، وذلك بعدما خرج من السباق إثر اصطدامه بموجه قوية عند البوية رقم 4 تسببت في كسر الماكينة والخروج من السباق وهو ما يعني أنه سينطلق من المراكز المتأخرة في السباق الرئيسي اليوم.

ولم يكن فوز عنابي الفورمولا1 أمس بالسهل في ظل المنافسة الشرسة التي وجدها الفريق من قبل العديد من المتسابقين على رأسهم الفنلندي سامي سليو بطل العالم السابق والمنافس الرئيسي للفريق القطري على لقب بطولة العالم هذا الموسم.

وستصل الإثارة إلى ذروتها اليوم خلال السباق الرئيسي لجولة ليوزهو والذي سيقام في الثالثة وعشر دقائق بتوقيت الصين العاشرة وعشر دقائق صباحاً بتوقيت الدوحة والذي سيشهد بطلاً جديداً يسعى أحد الفريق القطري خاصة كاريلا لأن يكون هو ذلك البطل من أجل الحفاظ على صدارة عنابي الفورمولا1 للترتيب على مستوى الفرق والسائقين.

ولاشك أن السباق اليوم في غاية الأهمية ويسعى عنابي الفورمولا1 للظفر به من أجل حصد 20 نقطة لصاحب المركز الأول و15 نقطة لصاحب الترتيب الثاني من أجل استكمال الفريق لمشوار الحفاظ على لقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه.

خالد الكواري: نتيجة رائعة.. ونتمنى المواصلة اليوم

أعرب المهندس خالد بن ارحمه الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية مدير الفريق القطري للفورمولا ورئيس بعثة العنابي بالصين عن سعادته الغامرة بالنتيجة المميزة التي حققها عنابي الفورمولا 1 عبر أليكس كاريلا في سباق أسرع زمن أمس.

وقال الكواري: لا شك أن تحقيق هذا الرقم أمر رائع للغاية خاصة أنه من المحاولة الأولى للمتسابق أليكس كاريلا، الحمد لله حققنا الهدف المطلوب وحصلنا على المركز الأول وهي نتيجة رائعة أنا فخور بها، عموماً والأهم أن نكمل إن شاء الله المسيرة في السباق الرئيسي اليوم، وإن كان ذلك لا يمنع احترامنا الكبير لكل المنافسين وعلى رأسهم الفنلندي سامي سليو قائد فريق ماد كروك وهو متسابق مميز وبطل العالم لمرتين.

وحول رؤيته للسباق الرئيسي اليوم.. قال عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية: بالطبع سيكون صعباً على الجميع، وأتمنى أن تستمر مسيرة الفريق اليوم، ويقوم شون بتعويض ما فاته في سباق أسرع زمن بعدما تخلى التوفيق عنه، ولكن بالطبع كان الأهم بالنسبة لنا هو أليكس على اعتبار أنه هو من يتصدر بطولة العالم حالياً.

وحرص خالد بن ارحمه الكواري على توجيه الشكر لسعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني رئيس اتحاد الرياضات البحرية على دعمه اللامحدود لفريق الفورمولا1، مؤكداً أن كل هذه النتائج الطيبة التي يحققها عنابي الفورمولا1 بفضل من الله ثم بدعم ومساندة رئيس الاتحاد.

خالد عبدالله: أسعى للتعويض

أرجع متسابقنا خالد عبدالله الكواري سائق عنابي الفورمولا4 تأخره في السباق الأول لجراند بري ليوزهو ثانية جولات بطولة العالم للفورمولا4 الذي أقيم أمس إلى العطل الذي حدث في زورقه.

وقال خالد: دخلت التجارب الحرة وتفوقت فيها ثم حصلت على المركز الثالث في سباق أسرع زمن الذي حققت في بداية لفاته المركز الثاني قبل أن أتراجع في اللفة الأخيرة إلى الترتيب الثالث الذي انطلقت منه في السباق الرئيسي الأول أمس.

وأضاف: في السباق الأول عادت مشكلة ضغط الماكينة في الزورق وهو ما أثر كثيراً على سرعة الزورق، وبالتالي التراجع في السباق.

وحول رؤيته للسباق الثاني اليوم.. قال خالد عبدالله: سيتم التعامل مع العطل وإصلاح كافة الأمور وبعدها سأكون جاهزاً إن شاء الله للسباق والتواجد في المراكز المتقدمة وتعويض ما حدث في سباق الأمس.

محمد العبيدلي: أطمح للأفضل في السباق الثاني

أبدى محمد جاسم العبيدلي متسابقنا في الفورمولا 4 رضاءه عن الأداء الذي قدمه في السباق الأول بالجولة الثانية من بطولة العالم أمس، مشيراً إلى أنه أنهى السباق في المركز الخامس وهو ترتيب مقبول خاصة أنه لم يتعود على الزورق بعد التعديلات الأخيرة التي أجريت عليه.

وقال العبيدلي: أسعى لتقديم الأفضل خلال السباق الثاني اليوم، وأتمنى ألا يزيد الهواء وألا تكون هناك أمواج خاصة أن زورقنا يعمل بشكل أفضل على المياه الهادئة.

الدعم مستمر للمتسابقين القطريين

وصف المهندس خالد بن ارحمه الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية مدير الفريق القطري للفورمولا مشاركة متسابقينا خالد عبدالله ومحمد العبيدلي في سباق الأمس في الفورمولا4 بالتجربة الجيدة، وقال: صحيح كنا نطمح لترتيب أفضل لخالد عبدالله لكن تعرض زورقه لعطل في الماكينة حال دون ذلك، وعموماً نتمنى له التوفيق مع محمد جاسم العبيدلي في سباق اليوم.

وأكد الكواري استمرار دعم الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني للمتسابقين القطريين، مؤكداً أن هذه هي سياسة الاتحاد ليس فقط في الفورمولا وإنما في كل الرياضات البحرية.

بطول 2000 متر.. 38 لفة لسباق اليوم

يبلغ طول سباق جراند بري ليوزهو ثاني جولات بطولة العالم للفورمولا1 الذي سيقام اليوم حوالي 2000 متر، وتبلغ عدد اللفات التي تم اعتمادها 38 لفة، ويعتبر طول السباق من المسافات القصيرة ولذا يزيد عدد اللفات الخاصة به.

وبالطبع سيقام السباق الرئيسي اليوم على نهر ليو بالمدينة الصينية حيث المياه العذبة والتي تختلف في طبيعتها بالنسبة للزورق عن المياه المالحة للبحر، وتبلغ مدة السباق الرئيسي من 30 دقيقة حتى 45 دقيقة بحد أقصى.

18زورقا في الجولة الثانية

يشارك في السباق الرئيسي للفورمولا 1 الذي سيقام اليوم على مياه نهر ليو بمدينة ليوزهو الصينية 18 زورقاً يقودهم 18 سائقاً هم أليكس كاريلا وشون تورنت من قطر وسامي سليو من فنلندا وشيبيه قائد الفريق الصيني وأحمد الهاملي وثاني القمزي من فريق أبو ظبي والنرويجية ماريت ستروموي وهي السيدة الوحيدة بالسباق والكويتي يوسف الربيعان والصيني زيون اكسونج والبرتغالي ديورت بنفانتين والفنلندي فيليب رومس والسويدي جوناس أندرسون والأمريكي تيري رانكر والأسترالي ريس كوليس والإيطالي فارنشيسكو كانتاندو والبولندي باتريك مارزيلك والسويسري رينادو اوسكولاتي.