بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية

توج القارب " رعد 80 " لمالكه سعيد راشد بن غدير وبقيادة النوخذة الشاب الحر راشد خادم المهيري بطلا لسباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في شواطئ جميرا عصر يوم أمس " الجمعة" ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2015-2016.

وحقق الحدث نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا تمثل في المشاركة الكبيرة من قبل النواخذة والملاك والبحارة حيث وصل عدد المحامل إلى 80 قاربا على متنها ما يزيد عن 400 بحار رسموا لوحة الماضي في أجمل الواجهات الحضارية بين جزر العالم وجزيرة نخلة جميرا .

واصطفت القوارب الثمانون قبالة جزيرة نخلة جميرا وأبحرت نحو خط النهاية قاطعة مسافة السباق والتي وصلت إلى أكثر من 6 أميال بحرية مرورا بنقطة " الخايور" بمحاذاة جزر العالم قبل تغيير مسارها نحو خط النهاية قبالة مرفأ الصيادين في جميرا 4 لتنتهي مراحل السباق المثير والذي ظهرت فيه خبرات المشاركين خاصة على صعيد اختيار المسار الصحيح والمناسب والذي أوصل القوارب إلى خط النهاية.

وتفوق النوخذة الشاب الحر راشد خادم المهيري بخبرته على جميع المشاركين مجتازا جميع مراحل السباق بنجاح متقدما على القارب " التبر 45 " لمالكه حمدان محمد راشد بن غدير وبقيادة النوخذة خلفان سهيل المهيري والذي استحق إحراز المركز الثاني بعدما اختار المسار الصحيح والذي اختصر عليه مسافة السباق وأوصله إلى مركز الوصيف بعد تنافس مثير مع القارب المتصدر وأيضا باقي القوارب المشاركة والتي اتجه فيها كل نوخذة حسب حدسه في البحث عن الرياح والاتجاه الصحيح من خلال اتجاه الساحل أو العالي.

و نال القارب " الدوج 62 " لمالكه النوخذة أحمد المعيلي المركز الثالث في الترتيب العام للسباق بعد كان منافسا على القمة وبقمة خلال مراحل السباق وكان قريبا لثنائي المقدمة في اللحظات الحاسمة ومنها نقطة "الخايور" وتغيير مسار القارب في الاتجاه إلى خط النهاية.

و احتل القارب " مخضرم 97 " لمالكه سلطان سعيد حارب وبقيادة النوخذة علي محمود أبو القاسم المركز الرابع في الترتيب العام للسباق فيما جاء القارب " غياث 33 " لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة سالم علي سالم العديدي في المركز الخامس.

وجرت عقب نهاية السباق مباشرة وفي عرض البحر مراسم التتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى وسط فرحة وسعادة المشاركين والأبطال وحضور عيسي خلفان بن خرباش رئيس اللجنة الرياضية وعارف سيف الزفين عضو مجلس الإدارة ومحمد سيف المري مدير إدارة السباقات والرائد علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي.

و حظي سباق يوم أمس بمتابعة إدارية كبيرة من قبل مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي حضر السباق وتمني التوفيق للجنة المنظمة والمشاركين .

وحضر السباق سعيد محمد حارب نائب رئيس النادي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس عيسي بن خرباش رئيس اللجنة الرياضية وعارف سيف الزفين ومحمد عبد الله حارب المدير التنفيذي وخالد خميس بن دسمال ومحمد سيف المري مدير إدارة السباقات.

وقال نوخذة القارب "رعد 80 " الحر راشد خادم المهيري إن السباق تميز بالاثارة المطلقة طوال مراحله خاصة وأن القوارب انتشرت على امتداد كورس السباق من أجل اتخاذ المسار الصحيح والذي يوصلها إلى خط النهاية في اقصر طريق وقد تكللت جهود الطاقم والحمد لله بالوصول اولا ومعانقة اللقب.

وأشاد عارف سيف الزفين عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمستوي المشاركة الكبيرة التي شهدها سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والذي نظمه النادي عصر يوم أمس الأول -الجمعة- في شواطئ جميرا.

وقال إن وجود 80 قاربا في السباق يعكس التطور الكبير الحادث في الرياضات التراثية والسباقات البحرية المحلية وإن دل ذلك فإنما يدل على مدي اهتمام المجتمع بإحياء الموروث الحضاري لدولتنا ترجمة لتوجهات القيادة الرشيدة والتي تدعو دائما للاهتمام بهذا الامر.

و لفت إلى الدور الكبير والمقدر الذي يبذله الشركاء الاستراتيجيون مع النادي في انجاح الانشطة والسباقات البحرية وفي مقدمة تلك الجهات القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل - قيادة السرب الرابع ومؤسسة دبي للاعلام - قناة دبي الرياضية وقناة ياس الرياضية.

و أثني الزفين على الاهتمام الكبير الذي وجده السباق من قبل رئيس وأعضاء مجلس ادارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مما كان له الأثر الايجابي .. وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة المنظمة ولجان التحكيم والتعاون اللافت والمتميز من قبل النواخذة والبحارة والذين سهلوا كثيرا من مهمة اللجنة في انجاح السباق.