"دبي العالمي للقوارب"

أكد مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي العالمي للقوارب، إن المشاركة الواسعة المرتقبة هذا العام من عارضين قادمين إلى الحدث من مراكز عالمية كبرى لصناعة اليخوت والقوارب، كأستراليا والصين وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا، تدل دلالة واضحة على عودة الأثرياء للإنفاق على المنتجات الراقية .
وارتفع استهلاك السلع الفاخرة في الشرق الأوسط بنسبة 11 في المئة العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن شركة "باين آند كو" للاستشارات، في حين ارتفعت سوق المنتجات الفاخرة العالمي خمسة في المئة فقط إلى ما يقدر بنحو 223 مليار يورو، أما الإنفاق على اليخوت تحديدا، فقد ارتفع بنسبة 2 في المئة وفقاً للشركة .
وستشهد الدورة الثالثة والعشرون من معرض دبي العالمي للقوارب، التي تقام بين 3 و7 آذار/ مارس 2015 في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، عودة جمعية بُناة القوارب الألمانية، بعد انقطاع قصير عن المعرض، إلى جانب عارضين جدد من لوكسمبورغ وإندونيسيا وإسبانيا .
أما من إيطاليا فيشارك عارضان جديدان في معرض دبي العالمي للقوارب، هما "جينيال لليخوت" و"كومار لليخوت" . وتعمل الثانية، وهي شركة مصنعة لليخوت، على نقل جميع منشآت الإنتاج التابعة لها إلى دولة الإمارات .