منتخب الإمارات للسيدات

واصل منتخب الإمارات للسيدات لألعاب القوى في اليوم الثاني من منافسات "أم الألعاب"، حصد النجاحات بحصوله على ثلاث ميداليات فضية، ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة، والتي تستضيفها العاصمة مسقط حتى 18 آذار/ مارس الجاري .

وتستأنف منافسات اليوم الثامن للدورة في انطلاق مباريات البولينج والتايكواندو فضلا عن استكمال منافسات العاب القوى، وكرة الطائرة بلقاء المنتخب الكويتي .

وحققت العداءة البحرينية رجاء لمادي المركز الأول لسباق 800 متر بزمن قدره 09 .18 .2 دقيقة، فيما جاءت الإماراتية مهرة جاسم في المركز الثاني بزمن قدره 02 .27 .3 دقيقة، حاصدة أولى الفضيات لمنتخب الإمارات في اليوم الثاني لمنافسات ألعاب القوى .

أما في منافسات رمي القرص، كانت الفضية من نصيب منتخبنا لألعاب القوى حيث اقتنصت اللاعبة البحرينية نورة جاسم، الميدالية الذهبية، مسجلة مسافة قدرها 42 .67 متر، وجاءت الإماراتية فاطمة الحوسني في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية ومسجلة مسافة قدرها 07 .42 متر، فيما احتلت الكويتية عائشة وليد الخضر، المركز الثالث بحصولها على الميدالية البرونزية مسجلة مسافة قدرها 24 .39 متر .
وكانت الفضية الثالثة للمنتخب من نصيب العداءة علياء فؤاد المعمري في سباق 3000 متر موانع، فيما تفوقت عليها البحرينية روز ماري بالذهبية، بعد أن انهت مسافة السباق بزمن قدره 55 .04 .11 دقيقة، متقدمة على علياء صاحبة الفضية، بزمن قدره 01 .56 .15 دقيقة .

كما خسر المنتخب لليد أمام منتخب الكويت بفارق هدف 16-،17 في مباراة دراماتيكية شهدت تقدم الأخير بتسجيل الهدف الاخير في آخر ثانية من عمر المباراة بعد أن كان الأبيض متقدماً بشكل ملحوظ منذ انطلاقة المباراة، إلا أن المنتخب الاماراتي عانى تحامل التحكيم في القرارات ما نجم عنه طرد لاعبتين من منتخبنا الإماراتي بعد شجار دار مع إحدى لاعبات الكويت .

وأكد الأمين العام للاتحاد الإماراتي لألعاب القوى سعد عوض المهري أن الاتحاد وضع خطة قبل سنتين من انطلاق البطولة، تنص على تحقيق خمس ذهبيات على الأقل من الدورة الرابعة لرياضة المرأة، مبينا أن تحقيق أربع ذهبيات أمر مقبول، ولكن كل التوقعات تشير إلى أن بنات الإمارات قادرات على تحقيق الهدف المنشود، مشيرا إلى أن حصاد اليوم الأول من المنافسات بتحقيق ذهبيتين لكل من العداءة علياء محمد في منافسات ألعاب القوى للجري عشرة آلاف متر، والعداءة إلهام بيتي في 400 متر جري، يحفز اللاعبات في الأيام المتبقية لمنافسات ألعاب القوى .

وكشفت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، رئيس اللجنة النسائية، رئيسة رابطة مشجعات الإمارات نسرين بن درويش  عن عزم الرابطة إحضار 400 مشجعة لدعم منتخبات الإمارات المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية .