شراكة قوية بين توتال ونادي قطر للسباق والفروسية

تفخر توتال بشراكتها مع نادي قطر للسباق والفروسية والراعي الرئيسي لسباق قطر لجائزة قوس النصر، والذي سيقام على مضمار لونج شامب في باريس في 4 و5 أكتوبر 2014. بحكم هذه الشراكة ستمنح توتال للمجتمع القطري فرصة لتجربة أعظم سباق الخيل في العالم، مع الأخذ في الاعتبار الفوز التاريخي الذي حققه Treve بطل الرهان، فرس سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في العام الماضي.
سوف يبدأ سباق قطر لجائزة قوس النصر في عطلة نهاية الاسبوع،وسيجمع جميع اللاعبين البارزين من مشهد سباق الخيل الدولي في الإعداد من مضمار لونج شامب — وهي الخيول ومالكوها والمربون والمدربون والفرسان.
وسيتم السباق على سبعة نهائيات عالمية المستوى على مجموعة من المسافات لاختبار أفضل الخيول الأصيلة التي تتراوح أعمارهم من سنتين فما فوق. وفي الوقت نفسه سيقام سباق كأس العالم للخيول العربية الأصيلة الذي تحمل قطر لقبه لكن التركيز الرئيسي سيكون على سباق قطر لجائزة قوس النصر الذي يدار على مسافة 2400 متر وتقدر الجوائز المالية لهذا السباق بحواليّ 5 ملايين يورو. ومن المتوقع أن يصطف لسباق هذا العام عشرون من الخيول التي تبلغ أعمارها ثلاث سنوات.
في عام 2007 اختار نادي قطر للسباق والفروسية سباق جائزة قوس النصر كأول استثمار رئيسي لها في البرنامج الرياضي الفرنسي. كان التوقيع على الشراكة الأولية لمدة 4 سنوات.. ومن ذلك الوقت أصبح السباق معروفاً باسم سباق قطر لجائزة قوس النصر وهو ليس الحدث الوحيد في تقويم السباقات الفرنسية لكن واحدا من أبرز السباقات في جميع أنحاء العالم.
علق غيوم شالمين، المدير العام لتوتال قطر: " بدأت شراكتنا مع نادي قطر للسباق والفروسية في عام 2008 ولقد كان نجاحاً كبيراً ونحن سعداء لتمديد الشراكة لغاية 2017. ونحن فخورون أيضاً بربط توتال قطر مع مثل هذا الحدث المرموق، ونأمل استمرار الشراكة لفترة طويلة ". وقد أضاف قائلاً:" بعد الفوز الذي حققه Treve فرس سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في العام الماضي يمكننا أن نتوقع حقا أن نشهد نهاية اسبوع مذهلة. كما قال: اعتقد بصدق أن قطر لديها فرصة قوية من تكرار انتصار العام الماضي وهي مرة أخرى بين كبار المتنافسين في سباق هذا العام"