بطولة قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس

تواصلت اليوم الإثارة في السباقات الثلاثة التي أقيمت في أولى أيام بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع و الماتش رايس، اللتين ينظمهما الاتحاد القطري للشراع والتجديف بصورة متزامنة على شاطئ الحي الثقافي "كتارا" حتى يوم السبت القادم .

وشهدت فئة الاوبتمست مشاركة 36 متسابقا ومتسابقة، وتصدر الهندي تشتريز تاتحي الترتيب العام باحتلاله المركز الأول ، فيما جاء الإماراتي سيف المنصوري ثانيا ، بينما ذهب المركز الثالث للإماراتي الأخر إبراهيم الحمادي .

أما فئة Laser 4.7 فقد شهدت مشاركة 13 متسابقا ومتسابقة، وتصدرها الإماراتي حمزة علي ، فيما جاء البريطاني آدم بيتهاميو في المركز الثاني ، والبحريني سعود النار ثالثا.

وفي فئة Laser RDL التي شهدت مشاركة 13 متسابقا ومتسابقة، تصدر الإماراتي سعيد الزيدي الترتيب العام والمركز الأول ، متقدما على كل من الباكستاني نجيب أولاه صاحب المركزي الثاني ، والبحريني إبراهيم شويطر الذي حل ثالثا.

أما فئة Laser STD التي شهدت مشاركة 17 متسابقا ومتسابقة ، فقد شهدت منافسة عربية خالصة، بعدما احتل العماني حسين الجابري المركز الأول متفوقا على كل من العماني أحمد البلوشي والقطري وليد الشرشني .

وفي فئة Hobie – 16 التي شهدت مشاركة ثمانية متسابقين ومتسابقات ، تصدر الهندي ريدي سينا الترتيب العام باحتلاله المركز الأول ، فيما جاء الكويتي نايف الهادي ثانيا ، بينما حل القطري حسن الباكر في المركز الثالث.

أما في فئة 470 التي شهدت أقل إقبالا بمشاركة أربعة لاعبين فقد تصدر الفريق الهندي المكون من الهندي برافين برابهاكار وزميله فيشنو سارافانان المركز الأول ، فيما جاء الباكستاني شباهات أولاه وزميله طاهر الشاذلي في المركز الثاني ، بينما حل الزوجي الباكستاني الآخر محمد أكرم طارق وخالد حسين في المركز الثالث.

ويشهد الغد إقامة ثلاثة سباقات لمختلف فئات البطولة، تنطلق في التاسعة صباحا من نادي الدوحة وتستمر حتى الرابعة مساء، وذلك حسب أجواء المناخ وسرعة الرياح.

وخصصت اللجنة المنظمة قاربين للجمهور لمتابعة المنافسات في عرض البحر والاستمتاع بأجواء البطولة.

يشار إلي أن بطولة قطر الدولية للشراع، تعد أبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد سنويا، وتشهد مشاركة 110 متسابقين ومتسابقات يمثلون 20 دولة هي: الأرجنتين، استراليا، البحرين، بلجيكا، كندا، بريطانيا، الدانمارك، ألمانيا، الهند، إيران، ايطاليا، اليابان، كازاخستان، هولندا، عمان، باكستان، البرتغال، رومانيا، الإمارات، وقطر.

وتتكون البطولة من ست فئات هي: الأوبتمست، ليزر 4.7 ، ليزر راديال، ليزر استاندرد، و470 ، والهوبي 16، على أن يكون مجموع السباقات المقررة إقامتها في كل فئة عشرة.

وتعد فئة الأوبتمست الأكثر إقبالا حيث تشهد مشاركة 41 متسابقا مقابل 19 في فئة ليزر استاندرد و13 في كل من فئتي ليزر راديال وليزر 4.7 ، بينما تشهد فئة الهوبي 16 مشاركة 8 لاعبين، فيما تعتبر فئة 470 الأقل إقبالا بمشاركة 4 لاعبين .

وأكد فهد الجابر المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشراع والتجديف أن منافسات اليوم الأول جاءت قوية ومثيرة، لافتا إلى الاداء الجيد والتنافس القوي لجميع المتسابقين المشاركين .

وقال الجابر ، في تصريح صحفي ، إن سرعة الرياح كانت مناسبة حيث منحت السباقات المزيد من القوة والاثارة، مبينا أن لاعبي المنتخب القطري للشراع شاركوا بفعالية في البطولة وسط منافسة قوية من أبطال الخليج وأوروبا .

وأعرب عن تفاؤله بأن يحقق لاعبو المنتخب نجاحات خلال الأيام المقبلة .